القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

علاج البشرة الدهنية بطرق طبيعية


البشرة الدهنية

تنتج البشرة الدهنية من زيادة إنتاج الزيوت في الغدد الدهنية، وتفيد تلك الزيوت في حماية وترطيب بشرتك، ولكن زيادتها عن الحد المعقول يؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب، وقد يرجع ذلك إلى الوراثة والتغيرات الهرمونية، وإليك بعض الطرق الطبيعية لعلاج البشرة الدهنية، يمكنك تجريب تلك الطرق في المنزل من أجل تقليل تراكم الدهون ببشرتك. 

علاج البشرة الدهنية بطرق طبيعية
علاج البشرة الدهنية بطرق طبيعية

علاج البشرة الدهنية بطرق طبيعية

العسل للبشرة الدهنية

يعد أحد الطرق الطبيعية لعلاج البشرة الدهنية ، حيث توجد به مركبات مضادة للبكتيريا وهو مرطب طبيعي يحافظ على رطوبة البشرة ويعالج حب الشباب وخاصة إذا وضعت مقدار قليل منه على وجهك لمدة عشر دقائق ، ثم أغسلها جيدًا بالماء الدافئ.

دقيق الشوفان

يساعد الشوفان على علاج البشرة الدهنية الملتهبة وتقليل الزيت الزائد، كما أنه يساعد على التخلص من الجلد الميت ، وخاصة إذا تم خلطه مع الزبادي أو العسل ووضعه على وجهك لمدة ربع ساعة ؛ وغسله بالماء الدافئ بعد أن يجف عليه.

علاج البشرة الدهنية بالليمون وبياض البيض

يعد علاج معروف للبشرة الدهنية / كما يعمل على شد المسام، لذا يمكن خلطه بالليمون لزيادة قدرته على امتصاص الزيوت منها والتخلص من الجراثيم التي تصيبها، وكل ما عليك هو خلط بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعه على وجهك حتى يجف واغسله بعدها بالماء الدافئ، وأحيانًا لا يعد هذا العلاج جيدًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية البيض.

اللوز

لا يساعد اللوز المطحون على تقشير الخلايا الميتة من بشرتك فحسب ، بل يزيل الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية، وخاصة عند عمل قناع منه للوجه من خلال خلط ثلاث ملاعق صغيرة منه مع ملعقتين كبيرتين من العسل الخام، ويدلك وجهك بلطف بهذا الخليط بحركات دائرية ثم يغسل بالماء الدافئ بعد أن يجف، ولكن لا تستخدم تلك الطريقة إذا كنت تعاني من حساسية الجوز.

الألوة فيرا

يعمل الألوة فيرا على تهدئة الجلد، كما يعالج البشرة الدهنية، لذا يمكنك وضع طبقة رقيقة منه على وجهك وتركها حتى الصباح، ولكن لا تستخدم الألوة فيرا إذا كنت تعاني من الحساسية في الجلد.

الطماطم

تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك الذي يعالج حب الشباب ويمتص زيوت البشرة الدهنية الزائدة، ويمكنك خلط ملعقة صغيرة من السكر مع لب حبة واحدة من الطماطم وتدليك الجلد بهذا الخليط في حركة دائرية، وتركه عليه لمدة 5 دقائق، ثم غسله جيدا بالمياه الدافئة.

زيت الجوجوبا

يمتاز زيت الجوجوبا بأنه علاج مثالي للبشرة الدهنية ولحفاظ على توازن الزيوت بها، لذا يمكنك خلط مقدار من الطمي مع مقدار من زيت الجوجوبا وعمل قناع للوجه بهذا الخليط مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا لعلاج حب الشباب.

خل التفاح

استخدم خل التفاح لاحتوائه على حمض ألفا هيدروكسيل الذي يخلصك من خلايا الجلد الميتة ويقلل الدهون بالبشرة الدهنية، ولكن لا تضعه أبدًا مباشرة على بشرتك وإنما يجب أن تخففه بالماء حتى لا يسبب الحساسية لجلدك.

نصائح لعلاج البشرة الدهنية

غسل الوجه أكثر من مرة يساعد في علاج البشرة الدهنية إذا كنت من ذوي البشرة الدهنية فيجب غسل وجهك مرتين يوميًا بماء، ولا تستخدم الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة، واستخدم صابونًا ملطفًا مثل صابون الجليسرين.

مواضيع ذات صلة 

  1. فوائد البطاطس للبشرة وماسكات طبيعية من البطاطس للعنايه بالبشره وتبيضها
  2. تعرفى على 3 خلطات من المنزل للعناية ببشرة العنق
  3. إزالة شعر الوجه نهائيا 8 وصفات طبيعية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع