القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

علاج الشعر الجاف والمتقصف وطرق طبيعية للعناية بالشعر الجاف

علاج الشعر الجاف والمتقصف وطرق طبيعية للعناية بالشعر الجاف
علاج الشعر الجاف والمتقصف وطرق طبيعية للعناية بالشعر الجاف

أسباب الشعر الجاف والمتقصف

يمكن أن يكون الشعر الجاف والمتقصف هشًا وصعبًا، مما يدل على أن لديك مشكلة صحية أو زيادة تعرضه للشمس والرطوبة والتدخين ، وإليك بعض الطرق الطبيعية للعناية بالشعر الجاف التي يمكنك اتباعها بها إذا كنت تريد تقليل جفاف شعرك وعلاج الشعر الجاف والمتقصف.


علاج الشعر الجاف والمتقصف

علاج الشعر الجاف والمتقصف وطرق طبيعية للعناية بالشعر الجاف
علاج الشعر الجاف والمتقصف

تناول الفيتامينات والمعادن للشعر الجاف


تحتاج إلى فيتامينات من أجل تغذية الشعر الجاف والمتقصف وجسمك مثل فيتامين أ وفيتامين (ج) والبيوتين والحديد الذي يجعل شعرك يبدو أفضل وأكثر صحة.

أضف مكملات أوميغا 3 إلى نظامك الغذائي لعلاج الشعر الجاف


تناول البروتينات البحرية التي تساعدك على العناية بالشعر الجاف والمتقصف وتجعله يبدو لامعًا، وضفها ضمن نظامك الغذائي مثل سمك السالمون و المحار والتونة والسردين.

تناول مضادات الأكسدة


تناول المزيد من مضادات الأكسدة الموجودة في الكثير من الأطعمة مثل عين الجمل والتوت والبروكلي والطماطم لمكافحة الإجهاد التأكسدي الذي يصيب الشعر بالشيب.

تجنب تكرار غسل شعرك يوميًا


استخدم شامبو يزيل الأوساخ والأتربة من شعرك ، ولكنه لا يجب تكرار غسل شعرك يوميًا حتى لا يؤثرذلك على كمية الزيت الطبيعي الموجود في شعرك، ويؤدي إلى جفافه وتقصفه.

حاول الاستحمام بمياه باردة


تؤدي المياه الساخنة التي تستخدمها في غسيل شعرك إلى زيادة حروقه وتلفه، ولكن الاستحمام بالمياه الباردة يجعل نمو الشعر أسرع، حيث يمكنك غسل الشعر بالشامبو وبمياه أكثر برودة لمدة دقيقتين لتنشيط فروة رأسك.

ارتداء قبعة واقية


يمكن أن تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على شعرك عند التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، لذا يمكنك ارتداء قبعة واقية أثناء الظهيرة حتى لا يتعرض شعرك للتلف.

لتنعيم الشعر الجاف والمتقصف

استخدام زيت الزيتون لتنعيم الشعر الجاف

الاحماء ، والحرص على عدم غليها قومي بتدليك شعرك بنصف كوب من زيت الزيتون وتغطيته بغطاء جاف لمدة 45 دقيقة على الأقل، ثم غسله بالشامبو والماء لتحصلى على تنعيم الشعر الجاف.

تنعيم الشعر الجاف بالـ خل التفاح 

أعد الحيوية إلى شعرك الجاف، لذا اخلط ثلاث حبات من بياض بيضة وملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وقومي بتدليك شعرك بخل التفاح واغسله بالشامبو والماء بعد نصف ساعة.

زيت بذور الكتان للشعر الجاف

اتبع نظام غذائي غني ببذور الكتان التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية ، من أجل العناية بشعرك الجاف، ويمكنك استشارة طبيب مختص في ذلك من أجل وصف لك كبسولات تحتوي على هذا الزيت.

زيت إكليل الجبل

ينتمي إلى عائلة النعناع ويعتبر مضاد طبيعي للفطريات كما يقوي بصيلات الشعر ويفيد في العناية بالشعر الجاف وخاصة عند تدليك فروة رأسك بانتظام به.

علاج الشعر الجاف والمتقصف وطرق طبيعية للعناية بالشعر الجاف

ترطيب الشعر الجاف والمتقصف

استخدم زيت جوز الهند لترطيب الشعر الجاف

يعتبر زيت جوز الهند من المرطبات الطبيعية التي تساعد على علاج تلف وجفاف الشعر وترطيب الشعر
لذا استخدميه وهو دافيء مرة كل أسبوع، حيث يمكنك تدليك أطرافه وجذوره واتركه عليه لمدة ثلث ساعة تقريبًا، ثم اغسليه جيدًا.

العسل يعمل على ترطيب الشعر الجاف

يمتاز العسل بأنه من المرطبات الطبيعية التي تعيد الرطوبة لشعرك ، لذا اخلطي نصف كوب زيت زيتون مع كوب من العسل اتركه لمدة ثلث ساعة واغسل شعرك وفروة الرأس بهذا الخليط بشكل جيد، بالماء الدافئ، واستخدميه مرة كل شهر.

زيت الجوجوبا

استخدم زيت الجوجوبا للعناية بالشعر الجاف ومنع فقدان رطوبته نتيجة لتأثيرات الرياح والشمس، كما يمكنك خلطه بزيوت أخرى مرطبة للحصول على أفضل النتائج.

مواضيع ذات صلة 

  1. وصفات طبيعية لعلاج حكة فروة الرأس
  2. طريقة عمل الشعر الكيرلي للشعر القصير
  3. نصائح للعناية بالشعر الكيرلي
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات