القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

4 وصفات لعمل ماسك البطاطس لتفتيح البشرة

4 وصفات لعمل ماسك البطاطس لتفتيح البشرة

 قبل التحدث عن ماسك البطاطس للبشره مع العسل الذي يعمل على تفتيح البشرة و الوجه، وماسك البطاطس والليمون، يجب معرفة فوائد البطاطس للبشرة :

البطاطس من أحد الخضروات المفيدة بشكل كبير للبشرة والجسم بشكل عام، لأن البطاطس تحتوى على فيتامينات مهمه مثل:( B1-B3-B6-C )، وأيضا تحتوى حبات البطاطس على معادن مثل : ( البوتاسيوم-المغنيسيوم-الفوسفور)، وتحتوى على مضادات الأكسدة الغذائية التى تعمل على ترطيب البشرة وتفتيح الوجه. 

4 وصفات لعمل ماسك البطاطس لتفتيح البشرة
ماسك البطاطس للبشرة مع 4 وصفات طبيعية فعالة
وتعمل على تأخير أعراض الشيخوخة المبكرة، ويعمل ماسك البطاطس على أخفاء التجاعيد، لذلك سنقدم لكي ماسكات طبيعية بالبطاطس للعناية بالبشرة وتفتيحها، الذي وضحها موقع "stylecraze".

وصفات ماسك البطاطس للبشرة

كيفية عمل ماسك البطاطس للعناية بالبشرة 

 
ماسك البطاطس للبشرة
4 وصفات من البطاطس لعمل ماسك لتفتيح البشرة
أحضرى عدد 2 حبه من البطاطس نظفيها جيدا من الطين، بعد ذلك قشري البطاطس ويتم تقطيعها، بعد ذلك ضعي البطاطس فى خلاط كهربائى، لتصبح مثل العصير واذا كان عصير البطاطس سميك ممكن وضع القليل من الماء للمساعدة فى جعله عصير بطاطس صالح للإستعمال.

ماسك البطاطس للهالات السوداء وتفتيح البشرة :

 بعد عمل عصير ماسك البطاطس كما ذكر فى الخطوة السابقة، قومي بوضع عصير البطاطس على المنطقة الداكنة المراد تفتيحها، ثم أتركي العصير لمدة تتراوح  بين 15 ل 20 دقيقة، وأحذرى من إقتراب العصير من العين نفسها، بعد ذلك اغسلى الوجه جيدا بالماء.

ماسك البطاطس والعسل :

لعمل ماسك طبيعي بالبطاطس يساعد على تفتيح البشرة وترطيبها، يجب إستخدام البطاطس مع العسل لترطيب البشرة وتفتيحها، فإن العسل يعمل على ترطيب البشرة، و البطاطس تعمل على تفتيح البشرة، ويتكون ماسك البطاطس من:

مكونات ماسك البطاطس والعسل
 
عصير البطاطس : ثلاث ملاعق كبيرة.
عسل أبيض : ملعقتان طعام.

طريقة الإستخدام

وعاء صغير وأخلطي المكونات :( عصير البطاطس - العسل الأبيض )، وبعد ذلك قومي بوضع الخليط على الوجه و منطقة العنق لبعض من الوقت من 10 الى 15 دقيقة، وبعد ذلك قومي بغسل الوجه جيدا.

4 وصفات لعمل ماسك البطاطس لتفتيح البشرة
ماسك طبيعية من البطاطس

ماسك البطاطس ودقيق الأرز :

لأخفاء البقع وإزالة الخلايا الميتة للبشرة، حيث يقلل البقع الداكنة الموجودة على البشرة يجب إستخدام عصير البطاطس، ولإزالة الخلايا الميتة من البشرة يجب إستخدام دقيق الأرز، حيث يعمل أيضا على جعل البشرة ناعمة مع إضافة العسل أيضا للترطيب، لعمل ماسك البطاطس لبقع الوجه وإزالة الخلايا الميتة يجب إحضار المكونات الأتيه :
دقيق الأرز : ملعقة واحده صغيرة.
عصير البطاطس : ملعقة واحده صغيرة.
عصير الليمون : ملعقة واحده صغيرة.
عسل أبيض : ملعقة واحده صغيرة. 

طريقة الإستخدام 

وعاء صغير وأخلطي المكونات :( عصير البطاطس - العسل الأبيض - دقيق الأرز - عصير الليمون )، وبعد ذلك قومي بوضع الخليط السميك على الوجه و منطقة العنق لبعض من الوقت 30 دقيقة حتى ينشف ماسك البطاطس، وبعد ذلك قومي بغسل الوجه جيدا، وينصح بتكرار وضع الخليط مرتين فى الأسبوع. 

مقالات ذات صلة :

أشهر الأطعمة المسببة لحب الشباب

ماسك البطاطس والليمون

ماسك طبيعي مكون من البطاطس والليمون ويمكن وضع العسل الابيض أيضا، يساعد على تفتيح مسام البشرة، ويجعل البشرة رطبة وأيضا يوحد لون البشرة، حيث أن المكونات المستخدمة فى عمل ماسك البطاطس جميعها طبيعية باستخدام المكونات الآتية :
عصير ليمون : ملعقتين صغيرتين.
عصير بطاطس : ملعقتين صغيرتين.
عسل أبيض : نصف ملعقة صغيرة.
 
تعرف ايضا : فوائد عسل النحل للشعر

طريقة الإستخدام
 
وعاء صغير و أخلطى فى عصير الليمون مع عصير البطاطس و إضافة نصف ملعقة العسل الأبيض، بعد ذلك ضعي مكونات ماسك البطاطس على الوجه و منطقة العنق لمدة 15 دقيقة، ثم أغسلى الوجه جيدا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات