القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

أشهر الأطعمة المسببة لحب الشباب

أشهر الأطعمة المسببة لحب الشباب

أشهر الأطعمة المسببة لحب الشباب
إضافة شرح
ما هي أشهر الأطعمة المسببة لحب الشباب والتي تحتوي على العناصر الغير صحية، مما  يؤثر على صحة بشرتك.؟ فيما يلي أهم تلك الأطعمة التي سوف نستعرضها في هذا المقال.

أطعمة تسبب ظهور الحبوب في البشرة

الحبوب المكررة والسكر

يعاني الذين يستهلكون كمية أكبر من الكربوهيدرات من حب الشباب وزيادة هرمون يسبب زيادة إنتاج الزهم، كما أن تناول السكر بشكل متكرر يمكن أن يؤدي إلى زيادة تلك المشكلة لدى المراهقين، ومن أهم تلك الأطعمة المسببة لحب الشباب: الأرز الأبيض والمشروبات السكرية والمعكرونة والشعرية والعسل وسكر القصب والخبز والحبوب والكعك والمعجنات.

منتجات الألبان

توجد علاقة وثيقة بين تناول الحليب سواء كان كامل الدسم أو منزوع الدسم والإصابة بحب الشباب، كما تسبب منتجات ألبان أخرى  مثل الجبن الكريمي ذلك، وهناك بعض الدراسات العلمية التي اثبتت أن الأفراد الذين يعانون من حب الشباب في كثير من الأحيان يرتفع لديهم مؤشر نسبة السكر في الدم نتيجة لتناولهم للحليب بشكل متكرر.

الوجبات السريعة

يرجع سبب انتشار مشكلة حب الشباب لدى المراهقين إلى افتقارهم إلى العادات الغذائية الصحية وتناول الأطعمة السريعة مثل الأطعمة الدهنية والكعك والمعجنات والسكر والبرغر وهي بالطبع من الأطعمة المسببة لحب الشباب والتي يجب الابتعاد عن تناولها بالطبع.

الأطعمة المحتوية على دهون أوميغا 6

يمكن أن يحتوي النظام الغذائي الغير الصحي على مستويات عالية من أحماض أوميجا 6 الدهنية وتوجد تلك الأحماض في بعض الزيوت النباتية، لذا تجنب تناول الزيوت الغنية بها مثل زيت عباد الشمس وفول الصويا وزيوت بذور القطن.

الكافيين والكحول

تشير بعض الدراسات إلى أن القهوة تقلل من حساسية الأنسولين، مما يسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم لفترة أطول بعد تناولها، كما يؤدي ذلك إلى زيادة الالتهاب وتفاقم مشكلة حب الشباب، لذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من تلك المشكلة الحد من تناول القهوة والكحول والسكر.

الأطعمة المعلبة

يمكن اعتبار الوجبات المعلبة من الأطعمة المسببة لحب الشباب، وغالبًا ما تحتوي على مكونات ومنكهات إضافية، مثل التوابل والمواد الحافظة والزيوت، وعادة ما تتم معالجة تلك الأطعمة حتى تكون جاهزة للأكل، مما يزيد من تفاقم تلك المشكلة.

الأطعمة المقلية

تعتبر بعض البطاطس المقلية والبرغر من الأطعمة المسببة لحب الشباب، وهناك أيضًا بعض الأطعمة الأخرى التي تسبب ارتفاع في نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى حدوث حالات التهابية ناتجة عن ذلك.

مشروبات الطاقة

ترتفع  نسبة السكريات في مشروبات الطاقة ، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات الجلوكوز في الدم، وبالتالي زيادة زيادة خطر حب الشباب، لذا يجب تجنب شرب كميات كبيرة  من تلك المشروبات، وفي الوقت نفسه ، يمكن أن تساعد إضافة بعض الأطعمة الصحية إلى نظامك الغذائي على التقليل من تلك المشكلة.

مقالات ذات صلة :

علاج البشرة الدهنية بطرق طبيعية

فوائد البطاطس للبشرة وماسكات طبيعية

إزالة شعر الوجه نهائيا 8 وصفات طبيعية

بروتين مصل اللبن البودر

يعتبر بروتين مصل اللبن السائل الذي ينتج من تخثر الحليب أثناء صنع الجبن، وعلى الرغم من أنه يحتوي على نسبة من الأحماض الأمينية ، إلا أنه يعد من الأطعمة المسببة لحب الشباب لدى المراهقين وخاصة الذين يمارسون الرياضة، كما 
يمكن أن يؤدي الحليب ومنتجاته إلى إنتاج الهرمونات مثل البروجسترون والإستروجين التي تساهم بشكل كبير في حدوث تلك المشكلة.

اللحوم غير العضوية

تُستخدم بعض أدوية هرمون الستيرويد سواء الطبيعية أو الاصطناعية في زيادة نمو الحيوانات وزيادة عمل الأندروجينات ، وإتاحتها للاستهلاك بشكل أسرع، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب، لذا يفضل اللحوم صغيرة الحجم لقلة مستوى هذا الهرمون بها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات