القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر والبشرة

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر والبشرة

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر والبشرة


فوائد زيت شجرة الشاي للشعر والبشرة كثيرة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الجراثيم، كما أنها تزيد من الشعور بالانتعاش عند استخدامها للبشرة وللشعر، يتم قطف أوراق شجرة الشاي لاستخلاص الزيت منها يضيف زيت شجرة الشاي للشعر لمعانًا لا مثيل له.

 تعمل زيت شجرة الشاي على زيادة كثافته ومنحه القوة وتمنعه من التساقط، كما يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليها من ظهور الحبوب والبثور.

أولاً : فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة .

زيت شجرة الشاى من الزيوت النقية التي تتسم باللون الخضراء مستخرجة من أوراق الشاي مما يكسبة ميزة هامة لكونة من المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها للبشرة بجميع أنواعها.

يحتوي شاي شجرة الشاي على نسبة كبيرة من المضادات الجراثيم والفطريات مما يساعد على التخلص من الشوائب ويستخدم أيضًا مضاددًا للالتهابات.

حيث أنه يقلل من نسبة الالتهابات الناتجة عن حروق أشعة الشمس، أو الالتهابات الناتجة من لدغ الحشرات، كما يعالج جفاف البشرة والتشققات الناتجة عنها.

يستخدم زيت شجرة الشاي كغسول للبشرة بجميع أنواعها بتركه فترة على البشرة وشطفه بعد مرور خمسة عشر دقيقة بالماء الدافئ، فوائد زيت شجرة الشاي على البشرة:

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية :

      من المعروف أن البشرة الدهنية أكثر حساسية عن الأنواع الأخرى، يستخدم زيت الشاي للبشرة الدهنية كمنظف للمسامات من الدهون الزائدة.

      كما يعمل على تلطيف الالتهاب الناتج عن الحبوب التي توجد في البشرة الدهنية وبالتالي تعمل على قتل الشوائب في الجلد لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضاد الجراثيم الذي يقتل السموم.

      يحتوي زيت شجرة الشاي على نسبة كبيرة من المكونات المطهرة التي تقضي على الفطريات المسببة لظهور الحبوب.

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة الجافة :

      البشرة الجافة تعاني دائمًا من التشققات وتكون طبقة من القشرة وخصوصًا في فصل الشتاء، زيت شجر الشاييستخدم كمرطب لترطيب البشرة ومعالجة مابها من بثور والتشققات.

      يعمل على امتصاص الالتهابات التي تعاني منها البشرة الجافة.

وصفات لعمل ماسك من زيت شجر الشاي للبشرة :

      يخلط زيت الشاي مع زيت الجوجوبا أو مع زيت الأرجان وتدليك البشرة التي تحتوي على الحبوب هذه الوصفة تساعد في التخلص على حبوب الشباب، كما يمكن تكرارها يوميًا.

      كما يجب استخدام زيت شجر الشاي مخففًا بالقليل من الماء للبشرة الحساسة لتجنب تهيج البشرة.

      كما يستخدم لعلاج التهابات البشرة من حروق أشعة الشمس كما يعالج الحروق السطحية، يتم مزج زيت الشاي مع جل الصبار ووضعه على المنطقة الملتهبة علاج قوي لمعالجة الحروق.

ثانيًا : فوائد زيت شجرة الشاي للشعر .

يحتوي زيت شجرة الشاي على فوائد كثيرة للشعر منها :


        عامل قوي في تقوية الشعر من جذوره، لأنه يساعد على تنشيط خلايا الرأس مما يزيد من نسبة توافر الدم في الرأس وبصفة خاصة عند تدليك فروة الرأس بالزيت.

        تحضير وصفة تقوية جذور الشعر، يضاف إلى قليل من زيت شجرة الشاي زيت الزيتون وعسل نحل وقرفة مطحونة ومزجهم جيدًا ويدلك الشعر بشكل دائري حتى يصل إلى الجذور ويترك لمدة خمس نصف ساعة ويشطف بالماء الدافئ.

        زيت الشاي مكون مميز للقضاء على القشرة لاحتوائه على مضادات الجراثيم.

        وصفة القضاء على القشرة من زيت شجرة الشاي، استخدام زيت الزيتون مع القليل من زيت شجرة الشاي وتدليك فروة الرأس بها من الخلايا ويترك ساعة ويشطف بالماء الدافئ.

        القضاء على الرائحة الغير مرغوب فيها في الشعر، يتم تدليك فروة الرأس بالزيت يقضي على الجراثيم المسببة لهذه الرائحة.

        باضافة زيت الشاي على الشامبو المناسب لفروة الرأس يساعد في ترطيب فروة الرأس.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع