القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

طريقة الاهتمام بالشعر الكيرلي بـ 8 أساليب ونصائح مختلفة

طريقة الاهتمام بالشعر الكيرلي بـ 8 أساليب ونصائح مختلفة


طريقة الاهتمام بالشعر الكيرلي ستشغلك بالتأكيد، إذا كنت تتمتعين بشعر مموج أو الكيرلي بكل درجاته، أو لديك ابنتك وتريدين الحفاظ على مظهر ونمو وصحة جيدة لشعرها، لهذا ستجدين الكثير من التفاصيل المهمة التي تتطلعين إلى معرفتها من أجل الاهتمام بشعرك الكيرلي أو بشعر طفلتك والحصول على نتائج رائعة إما باستخدام منتجات معينة أو البلسم الطبيعي بالشعر الكيرلي وبوضع كميات تناسبه.

ومن بين تلك التفاصيل التي سوف نذكرها للاهتمام بالشعر الكيرلي على سبيل المثال في هذا المقال، طرق ونصائح مهمة عن كيفية الاهتمام بالشعر الكيرلي خاصة الذي قد يعاني من التشابك، ما الذي يجعل الشعر كيرلي من الأساس؟ كيفية العناية بالشعر الكيرلي، وكيفية غسل شعرك الكيرلي.

في بادئ الأمر يجب أن تدركي جيدًا إذا كنت تمتلكين شعر الكيرلي أو طفلتك، فلا بأس بذلك أبدًا فكل شخص مميز بشكل وطبيعة شعر مختلفة عن الآخر، ولا يوجد هناك سمة تجعل من شعرك الأملس مفضل عن المجعد أو العكس، بل لكل نوع مميزاته وعيوبه، وطبيعته المختلفة.

طريقة الاهتمام بالشعر الكيرلي

تلك بعض النصائح والطرق التي تجعل من شعرك في أفضل حال وتجعلك تهتمين به من أكثر طرق بساطة إلى أدق التفاصيل لكي تحقق الاعتناء بالشعر الكيرلي خلصة في فصل الصيف أو للأطفال، لذا سوف نتناول في الفقرات التالية ما يلي:

1.     تجنب الإفراط في استعمال شامبو الشعر الجاف

2.     علاج ما قبل شامبو الشعر الكيرلي Curly سواء عن طريق ترطيب أو الزيوت و اختيار الطريقة الأمثل لكِ

3.     تمشيط الشعر الكيرلي Curly

4.   عمل تصفيف شعرك بدرجة حرارة معتدلة يتطلب بعض المجهود منك

5.     استخدم مشط ذو أسنان واسعة جدا من أجل الحصول على عناية فائقة بالشعر الكيرلي

6.     استخدمي الماء البارد دائمًا للشعر الكيرلي

7.     قومي بتجنب انقسام الأطراف الكيرلي

8.     روتين نوم شعرك الكيرلي لا بالنهار فقط

الآن لنتناول بعض من نصائح و افضل طرق للعناية بالشعر الكيرلى للحصول على الشعر جذاب كما تحلمين به.

تجنب الإفراط في استعمال غسول الرأس من أجل الكيرلي

يميل الكيرلي إلى أن يصبح جافًا بسهولة، غسيل الكيرلي بالغسول بشكل مفرط يمكن أن يمتص رطوبته الطبيعية، ابحث أيضًا عن المكونات المرطبة الخاصة بك. يعمل التكييف على التأكد من أن قشرتك محكمة الغلق وحمايتها من الأضرار البيئية.

علاج ما قبل غسول الاستحمام من أجل الكيرلي

إن علاج ما قبل سائل استحمام الكيرلي هو نعمة لمن لديهم شعر كيرلي، يساعد في فك التشابك وإزالة التجعد من الرأس.

ضعي قناع الشعر أو زيت التكييف على فروة رأسك الجافة الكيرلي عن طريق فصل أجزاء من الشعر، اتركيه في المرطب لمدة 20 دقيقة، وضع قبعة استحمام أو منشفة لحبس بعض السخونة وفتح الجلد الزائد في الكيرلي، هذا يضمن أن المكيف يتغلغل في شعرك جيدًا.

تلك العلاجات للرجال وللنساء، وكلما استخدمتي الوصفات و الماسكات وكل ما هو ينصح به الخبراء كلما كان هذا يسحن من وضع شعرك الكيرلي.

أبدا تمشيط الشعر المجعد الكيرلي

قاوم الرغبة في تسريح الشعر الكيرلي، استعملي مشطًا واسع الأسنان على الرأس قبل غسله بالغسول، بعد غسل شعرك، مرري أصابعك على الرأس بالكامل، لا تمشطي الرأس المبلل أبدًا فإنه أكثر عرضة للتقصف والتلف.

صفف الشعر بدرجة سخونة معتدلة

يمكن أن تزيل درجة السخونة المرتفعة من أدوات التصفيف بالحرارة الملمس الأساسي لتجعيد الشعر، مما يجعلها باهتة وبلا حياة لذلك ابتعدي عنها، قللي من استخدام التصفيف بالحرارة واستخدمي رذاذًا جيدًا للحماية من السخونة عندما لا تتمكن من تجنبه لاستخدام الأدوات و الطرق المناسبة لهذا التي تساعد على الحفاظ على الشعر وهي تعد خطوة أخرى إذ تحميه من التقصف وتعرضه للتلف، استعملي درجة سخونية معتدلة وناشرًا لحماية تجعيداتك العادية الجميلة.

لا تجعلي الأمر متاحًا و أسهل في منزلك البحث عن أساليب عادية للعناية بالشعر بل عليك إزالة كل ما هو يضر خصلات الشعر الكيرلي، عزيزتي ستجدين أن الاهتمام به في بادئ الأمر مرهق لكن بعد ذلك سوف تعتاد على هذا الروتين المناسب عن طريق اهتمام كبير بالشعر.

تعرف ايضا : 

طرق لعمل الشعر كيرلى فى المنزل

كريم للشعر الكيرلي للرجال

أفضل الطرق الطبيعية للعناية بالشعر المجعد

طريقة عمل تسريحات شعر كيرلي للاطفال

استخدم مشط أسنانه واسعة جدا

إذا كنت تتسائلين عن كيفية العناية و الاهتمام و أنواع الأدوات المستخدمة لتسريح الشعر، فإليك الإجابة لكي تحصل على شعر كيرلي رائع ويظهر بشكل طبيعي ومناسب، ففي العادة يحتاج الكيرلي إلى أكثر من فئة من أنواع الشامبو و البلسم المتخصص لهذا النوع من الاهتمام من أجل الحصول على شعر كيرلي أنيق.

أولًا تبدأ باستعمال مشطًا واسع الأسنان و تجنبي الضيق لإزالة التشابك و العناية من أجل الحصول على الكيرلي المثالي، يفضل التمشيط من الأسفل إلى الأعلى لإزالة العقد إن وجدت، يمكن اعتبار كل تجعيد على أنه نقطة كسر محتملة، والتسليم برفق هو السبيل للذهاب، يمكن لفرشاة الشعر أن تعبث بنسيجه الأساسي ويمكن أن تسبب تلفًا.

قد تشعر أن العناية السليمة تتطلب استخدامك لمشط ضيق الفتحات من أجل الكيرلي ولكن هذا النوع من الكيرلي كلما ازدادت اتساع المشط كلما كان ذلك أفضل من أجل الكيرلي.

وإذا كنت تتساءل عن كيفية العناية التي يمكن أن تقدمها 

استعمل الماء البارد دائمًا للشعر

تحممي بالماء الساخن يزيل الزيت الاوريجينال أو الدهن من الرأس وشعرك، يمكن أن يفتح أيضًا البشرة مما يجعل خيوط الشعر تتعرض للتجعد والتكسر، شطف الماء البارد هو الأفضل بالنسبة لك سواء كنت تغسل شعرك بالشامبو أو ترطيبه.

تقليم لتجنب انقسام الأطراف

قصي الأطراف كل 6-8 أسابيع للتخلص من التقصف والشعر التالف، يحتاج الشعر الكيرلي أيضًا إلى المظهر والشعور بصحة جيدة.

طبيعة روتين نوم الشعر المجعد

عليكِ معرفة أن العناية بالشعر ليس سهل لذلك هناك روتين له كجزء من روتين النوم للشعر الكيرلي، ضعي كل الرأس في هيئة كعكة أو ذيل حصان فضفاض، بهذه الطريقة، يقل الاحتكاك بين الرأس وغطاء الوسادة، بدِّل إلى أكياس الوسائد المصنوعة من الساتان أو الحرير بدلاً من الأكياس القطنية لتقليل الاحتكاك.

ما الذي يجعل الشعر مجعدًا من الأساس؟

إذا وضعت خصلة من الشعر تحت المجهر، فلن يكون لها أي اختلافات بيولوجية عن الشعر المستقيم، يوضح دوغلاس في حلقتنا أن هيئة البصيلة التي ينمو منها كل شعرة يحدد مدى استقامة أو تجعد أو تمويجة الخصلة الفردية.

وتقول: "إذا كان لديك بصيلات على هيئة حرف U أو C، فسيكون لديك شعر مجعد جدًا"، مضيفة أن البصيلات ذات الانحناء الطفيف تنتج شعرًا مموجًا وبصيلات مستديرة تمامًا تنتج شعرًا مستقيمًا، بالإضافة إلى هيئة البصيلات، تساهم الزاوية التي تنفق فيها بصيلات الشعر في الرأس في ما إذا كان الشعر سيتجعد أم لا أو ينمو بشكل مستقيم، تنفخ بصيلات الشعر المستقيمة عموديًا في الرأس بينما تكون البصيلات المتعرجة والمموجة بزاوية في الجلد، مما يتسبب في تقوس الشعر أثناء نموه، مما يؤدي في النهاية إلى تكوين تمويجة الشعر.

كيفية العناية بالشعر المجعد

هناك طرق عدة ستتمكن من خلالها العناية بالشعر الكيرلي، ومنها:

التركيز على المرطب

ربما يكون هذا هو أهم جزء في روتين العناية برأسك، "يعتبر المرطب رائعًا للشعر فإنه يرطب تمويجة الشعر، مما يساعد على تقليل التجعد والتطاير"، "كما أنه يساعد في الحفاظ على شكل الضفيرة."

يعتمد عدد مرات استخدام المكيف على نوع كيرلي الشعر، يمكن أن تهدف كيرلي الشعر الفضفاض إلى شبه الضيق إلى مكان ما بين مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع، بينما قد ترغب الضفائر الأكثر غرابة في الغسل الأسبوعي بعلاج التطهير العميق مرة واحدة في الشهر.

التزمي بالماء البارد

قد يساعد شطف المرطب بالماء البارد على سد قشرة الشعر وحبس كل الرطوبة التي تمت إضافتها إليه للتو. بالإضافة إلى ذلك، يُقال أيضًا أن الماء البارد يساعد في زيادة اللمعان، بينما ينقسم خبراء الشعر إلى درجة تأثير درجة الماء الساخنة على الشعر، فإن عديد من أنواع الشعر قد شهدت نتائج ملحوظة باستخدام هذه الطريقة، إذا كنت تستطيع تحمل درجات الحرارة الباردة، جربها ولاحظ ما إذا كنت ستلاحظ فرقًا.

كيفية غسل الشعر المجعد

تجنب روتين سائل الاستحمام القاسي والمزيل للشعر الكيرلي، خاصة تلك التي يتواجد بها الكبريتاتالتي يمكن أن تضر بالشعر الكيرلي، لأنه بينما تقوم الكبريتات بعمل رائع في تنظيف الشعر، فهي أيضًا منظفات مكثفة.

يمكن للمكون الرئيسي في سائل الغسيل الذي يحتوي على الكبريتات، وهو كبريتات لوريل الصوديوم، أن يرفع بشرة الشعر - والتي، كما نعلم، شديدة الحساسية في الحلزونات - ويمكن أن يسلب الشعر الرطوبة التي يحتاجها بشدة للبقاء بصحة جيدة، كبديل للشامبو الذي يحتوي على الكبريتات، يشترك العديد من أفراد مجتمعات الشعر الطبيعي في غسل شعرهم.

هذه التقنية أو طريقة الاهتمام من أجل العناية بالشعر هي بالضبط ما يبدو عليه الأمر: استخدام البلسم بدلاً من غسول الشعر لتفتيت وشطف الرأس والشعر المجعد وعمل روتين العناية المتكامل الذي يناسب الكيرلي.

يمكنك استخدام أي بلسم من أنواع عديدة منه للقيام بذلك (على الرغم من أنك قد ترغب في خلط أصغر كمية من للمساعدة في التنظيف)، لكن الغسولات المشتركة التي يتم تسويقها على هذا النحو تحتوي عادةً على كمية صغيرة من عوامل التطهير فائقة اللطف.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع