القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

فوائد زيت الارغان للشعر والبشرة

  



يوجد زيت الأركان في مجموعة واسعة من منتجات العناية بالشعر والبشرة هذه الأيام ولسبب وجيه! يحتوي فيتامين E المذهل في الزيت ومضادات الأكسدة والمستوى العالي من الأحماض على فوائد صحية لا حصر لها خاصة للبشرة والشعر.

فوائد زيت الارغان للشعر والبشرة

إذا لم تكن قد جربت زيت الأرغان النقي بعد أو كنت لا تزال غير متأكد قليلاً من سبب رغبتك في ذلك، فقد جمعت قائمة من مجموعة طرق يمكن أن يغير بها أرغان روتين جمالك من الرأس إلى أخمص القدمين.

إن استخدام زيت الأركان على شعرك وجلدك وأظافرك سيضمن لك فوائد في مظهرك الأفضل في السنوات القادمة! من منا لا يريد ذلك ؟!

زيت الأرغان الأصلي

يأتي زيت الأركان المغربي من ثمرة شجرة الأرغان (أركانيا سبينوزا) التي هي موطنها الأساسي المغرب، مناطق غابات الأرغان هي الأكثر غزارة و فوائد في جنوب غرب المغرب حيث من المعروف أن الماعز تتسلق وتأكل ثمار الأرغان، لذا يجذب السياح.

في حين أن زيت حبات الأركان يستخدم في المقام الأول لتناول الطعام في المغرب (فكر في بديل زيت الزيتون)، إلا أن فوائد الصحة والجمال التي لا حصر لها تجعله يتطاير من على الأرفف في الولايات المتحدة.

زيت الأرغان له فوائد في الامتصاص بسهولة للشعر، ويقلل من الالتهاب والأحماض الأساسية، ورائع للبشرة و للشعر.

زيت الأرغان التجميلي للشعر و للبشرة

نصيحة مهمة عند شراء زيت الأرجان للبشرة و للشعر: عند التسوق لشراء زيت الأركان للبشرة و للشعر، اختر دائمًا زجاجة زيت تحتوي على مكون واحد عالي الجودة، زيت الأرجان نقي 100٪.

ما هو زيت الأركان الذي يجعله فعالاً للغاية للبشرة و الشعر ؟

للبدء، يتم تحميل زيت الارغان بمضادات التأكسد والتوكوفيرول (فايتامين هـ)، يحتوي على أحماض دهنية متجددة، وأكثر من ذلك بكثير!

فيتامين هـ معروف بقدرته على علاج الندبات وبه فوائد كثيرة و فوائد عديدة للشعر، كما إنه زيت له خصائص مضادات للأكسدة وهو طريقة مرطب فعال بشكل مذهل وتعطيه جسمك الحيوية.

مثالي لمحاربة تلف الشعر والبشرة و حبوب الوجه الأخرى سواء من أشعة الشمس الضارة و أيضاً الإصابة أو التهيج لذا فإن زيت الأرغان يمثل وصفات حماية متكاملة و فوائد للبشرة ذات أهمية كبيرة.

تعزز مادة البوليفينول المضادة للالتهابات التئام البشرة وتحميها و للشعر من سلبيات الأشعة فوق البنفسجية وتلك من فوائد زيت الأرجان، يعد حمض الفيروليك مباشر متعدد العناصر محلولًا قويًا للضرر الناتج عن الأشعة، وهذا ما يجعله زميلًا مثاليًا للتوكوفيرول. بالإضافة إلى فوائد زيت الارجان للبشرة، قد توضح فوائد مادة البوليفينول في تقليل تساقط الشعر!

السكوالين هو جزء من إفراز الدهن الطبيعي من الغدد الدهنية، يساعد على ترطيب البشرة وحبس رطوبة البشرة، كما أنه يحارب أضرار الجذور الحرة فتلك فوائد السكوالين.

يعتبر زيت الأرغان مصدرًا نباتيًا ممتازًا لمضادات التأكسد القابلة للذوبان في الدهون في الشعر والبشرة، والتي تبدأ في النضوب منذ منتصف العشرينات من العمر، استخدم هذا وتجنب البشرة الجافة أو قشرة للشعر في الشعر على مدار السنة.

يتم تعزيز إنتاج الكولاجين الطازج من خلال الفيتوستيرولات الموجودة في زيت الأرغان، هذا أمر بالغ الأهمية ومن فوائد زيت الارجان لمحاربة سلبيات الأشعة أو التجاعيد للبشرة.

زيت الأرجان ذو فوائد لأنه غني بحمض اللينوليك أوميغا 6 الدهني الحيوي المهم للشعر و للبشرة، والذي يحمي من سلبيات الأشعة، يعمل هذا الحمض الدهني الأساسي في تهدئة الحبوب وشفائها.

و زيت الأرغان له فوائد فيوجد به حمض الأوليك المرطب ويجدد مخزون البشرة من حمض البالمتيك للبشرة الذي ينضب مع تقدم السن و تعمل الأحماض الدهنية الأساسية في زيت الأرغان على تغذية تقديم التغذية للشعر.

لقد ناقشنا بعض النقاط الغذائية المهمة في زيت الأرغان، الآن دعونا نناقش بعض الطرق المفيدة لاستخدام زيت الأرغان في روتين العناية بالبشرة والشعر.

أقرأ أيضا : 

فوائد زيت جوز الهند للشعر وطريقة استخدامه

فوائد عسل النحل للبشرة الدهنية والجافة وحب الشباب

زيت الارجان للبشرة و للشعر

هناك العديد من فوائد لزيت الارغان المستخدم موضعيًا في استخدامه في الأمراض للبشرة، اعتقدت أنها فكرة جيدة لتقسيمها من أجلك. إنه زيت غني تضيفه إلى روتين جمالك بغض النظر عن نوع البشرة و الشعر.

فوائد زيت الأرغان للشعر الخشن

لاستخدام الزيوت الأساسية في روتين تنعيم كامل بالبشرة ، تحتاج إلى تخفيفها عن طريق زيت الارجان ناقل، إن زيت الأرجان النقي يستخدم بسبب كونه خيارًا رائعًا للاستخدام في تطبيق فوائد الزيوت الأساسية الآمنة و الطبيعية للبشرة.

الأرغان لتنظيف مثالي للبشرة و للشعر

من فوائد زيت الأركان أن له تنظيف مثالي للبشرة إذا كنت تعانين من جفاف البشرة، فقد يكون زيت الأرجان المغربي هو المرطب الطبيعي لأحلامك.

إذا تم تطبيق الارغان طازجًا بعد الاستحمام ، فيمكنك توقع فوائد متنوعة مثل توهج الساقين والذراعين والمرفقين والركبتين بالصحة والنعومة، إنه واقي مفيد للبشرة - سواء كنت تحارب رياح الشتاء أو تطبخ في حرارة الصيف، فإنها ستوفر حاجزًا فعالًا للجلد و الشعر ضد هذه النقاط القاسية وتعطيها فوائد عدة.

إذا كنت تعاني من مشكلات البشرة الخفيفة ، فقد يكون استخدام زيت الارغان هو الحل الذي تبحث عنه لعلاج مشاكل صحة البشرة البسيطة.

 فوائد زيت الأرغان لمكافحة الشيخوخة

خصائص مضادة للشيخوخة و للشعر، على الرغم من كونه رائعًا كمرطب ، إلا أن زيت الارغان له فوائد مضادة للشيخوخة. ضع زيت الأركان للمساعدة في تقليل إظهار الخطوط والتجاعيد على وجهك. تختفي هذه العيوب الصغيرة لأنها تملأ البشرة.

قد يؤدي الاستخدام المنتظم من زيت الارغان الغني بفيتامين E إلى زيادة المرونة للبشرة وهو أمر أساسي لبشرة شابة وحيوية بشكل عام. إنه أمر لا بد منه للنساء بعد سن اليأس ... سنأخذ جميعًا المساعدة التي نستطيع!

التغلب على الحبوب

إذا كنت تعاني من حب الشباب أو الشوائب ، فإن إضافة زيت الأركان إلى روتين الرعاية بالبشرة قد يبدو وكأنه تناقض كبير (ألا أحاول التخلص من الزيت؟). ومع ذلك ، فقد ثبت أن زيت الأركان النقي يقلل من مستويات الدهون للبشرة (نوع الدهون التي تسبب الحبوب والبثور). هذا التقليل يمكن أن يزيل الشوائب التي لديك بالفعل وقد يمنع إظهار شوائب جديدة. في حين أنه يقلل من إفراز الدهون ، فإنه يجدد السكوالين المضاد للتأكسد المرطب.

من الآمن استخدامه على البشرة، لأنه لا يسد المسام. فهو يتمتع بحمض اللينوليك المضاد للالتهابات وحمض الأوليك في الأركان على تقليل الجذور الحرة وتهدئة الخلايا التالفة لذا فهو يعمل يرطب وكعامل عضوي .

يمكن أن يساعد في تقليل التهاب واحمرار حب الشباب. هذه فوائد ضرورية عند التفكير في أي شيء لتطبيقه على وجهك عند المعاناة من الحبوب.

شفاء

يعتبر زيت الارغان من مستحضرات الجمال المغذي مثاليًا، و أهم كعلاج طبيعي للطفح الجلدي والحروق ولدغات الحشرات وغيرها من تهيج الجلد المزعج عن طريق الاركان الذي يكون مثل الذهب.

قد يساعد زيت الأركان و المكونات المتواجدة به في علاج التهابات الشعر والبشرة و الوجه، وكذلك الأمراض الجلدية ، مثل الأكزيما.

هناك القليل من الإحباط مثل حرق ماكينة الحلاقة للشعر الناشئ الذي يمكنك الحصول عليه نتيجة لذلك، ومع ذلك، فإن الخصائص التي ضد للالتهابات لمضادات الأكسدة المتواجدة في زيت الأركان دفاع رائع ضد حرق الحلاقة.

بعد الحلاقة مباشرة، ضعي بضع قطرات من السائل على مناطق الحلاقة لمنع تطور حروق الحلاقة أو إضافتها للبشرة المتهيجة بالفعل لإبعاد النتوءات وإظهار التجميل.

تجربتي مع زيت الاركان للبشرة

كما ذكرنا سابقًا ، قد يحسن زيت الأركان المرونة للبشرة و للوجه، وهذا ما يجعله خيارًا رائعًا للمساعدة في تهدئة حكة الشعر والبشرة عند نمو نتوء الطفل، يمكن أن يساعد للشعر والبشرة جداً على التمدد مع تقليل تلف الأنسجة وهذا يعني تقليل علامات التمدد بعد الولادة.

زيت الأركان لعلامات التمدد

إذا كنت عالقًا بالفعل بعلامات التمدد الجمالية، فإن العلاج المنتظم بزيت الأركان قد يقلل من مظهرها بطرق عديدة ويقلل من لون بشرتك بصورة عامة مما يجعلها أقل وضوحًا.

تنعيم الشفاه

ويعد عند إضافة زيت الأرجان إلى بقية نظام بشرتك ، لا تنسي تلك الشفاه! كل الفوائد التي تحصل عليها بشرتك من زيت مهم لها (تحسين المظهر، تقليل الاحمرار، الحماية من الشمس والرياح، إلخ) ضع زيت أركان نقي 100٪ على شفتيك أيضًا و يساعد الجسم والأظافر وفروة شعر رأسك على الانتعاش.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع