القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

أفضل الطرق الطبيعية للعناية بالشعر المجعد

أفضل الطرق الطبيعية للعناية بالشعر المجعد


إذا كان لديك شعر مجعد يجب عليك العناية به باستمرار ، والتعامل معه برفق، حيث يميل إلى الجفاف ويصعب تمشيطه، كما يحتاج إلى ترطيبه ببعض الطرق الطبيعية بعيدًا عن المستحضرات التي توجد بها المواد الكيميائية الضارة بشعرك، وهناك مجموعة من أفضل الطرق الطبيعية للعناية بالشعر المجعد يمكنك قراءتها في هذا المقال. 

أفضل الطرق الطبيعية للعناية بالشعر المجعد
أفضل الطرق الطبيعية للعناية بالشعر المجعد

طرق طبيعية للشعر المجعد

دعنا نتحدث عن أفضل تلك الوصفات التي يمكنك تجربتها للحصول على أفضل نتيجة للشعر المجعد.

طريقة الزبادي بحليب جوز الهند للشعر المجعد :

تمتاز هذه الطريقة بأنها بمثابة بلسم طبيعي للشعر المجعد
كما أنها تصلح الشعر التالف، وذلك عند استعمال ملعقة طعام زبادي وخلطها مع ربع كوب حليب جوز الهند وربع ملعقة طعام زيت جوز الهند واربع نقاط صغيرة من زيت اللافندر في إناء متوسط، ووزع هذا الخليط على الشعر المجعد مع لفه قطعة قطنية لمدة 45 دقيقة ، واغسله بالشامبو.

طريقة البيض النيئ بالزيتون للشعر المجعد :


استخدمي البيض النيئ وزيت الزيتون على شعرك المجعد، لاحتوائه على فيتامين (أ) الذي يساعد على إنتاج الزيوت، مما يزيد من ترطيب الشعر المجعد، وذلك عند استعمال بيضة واحدة وخلطها مع ملعقة طعام زيت زيتون، وضع هذا الخليط على شعرك المجعد، ثم ضع غطاء دافيء لمدة عشر دقائق و اغسل شعرك بالشامبو والماء البارد.

طريقة حليب جوز الهند بالعسل

يمكن أن يعيد حليب جوز الهند الشعر التالف، كما يرطبه العسل ويمنع التجعيدات التي تصيب الشعر، ولذا قومي بخلط كوب حليب جوز الهند بأربع ملاعق من العسل وضعيه على الشعر المجعد وتركه لمدة عشر دقائق ثم غسله بالشامبو وبالماء البارد.

طريقة زيت الخروع بالبيض للشعر المجعد :

إذا كنت تعاني من تساقط شعرك، فعليك باستعمال زيت الخروع، بينما يحتوي البيض على بروتينات وأحماض أمينية التي تعمل على تنعيم شعرك المجعد، واخلط ملعقة طعام زيت الخروع مع بيضة واحدة، وضع هذا الخليط على الشعر الجاف مع تغطيته لمدة ساعة، وغسله بالشامبو وبالماء البارد.

طريقة بلسم الألوة فيرا بزيت اللوز للشعر المجعد :

اجعلي شعرك المجعد ناعمًا باستعمال هذا الخليط من خلال خلط ملاعق كبيرة من الألوة فيرا مع ملعقة طعام زيت اللوز الحلو ونصف كوب من الماء، حيث يعمل جل الصبار كمطهر طبيعي للشعر المجعد، بينما يساعد زيت اللوز الحلو على اكسابه اللمعان.

طريقة عصير الليمون بحليب جوز الهند للشعر المجعد :

قل وداعًا للشعر المجعد مع استعمال تلك الطريقة، فهي رائعة لترطيب الشعر التالف وتحسين جودته، فما تحتاجه سوى خلط ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة طعام من حليب جوز الهند ، وخلط تلك المكونات في وعاء، ثم تركها على الشعر المجعد لمدة ثلث ساعة مع غسه بالشامبو والماء الفاتر.

طريقة الزبادي ببياض البيض للشعر المجعد :


تعتبر تلك التركيبة الطبيعية رائعة لدرجة لا يمكنك أن تخيلها، فهي تساعد على تنعيم الشعر المجعد لأنه يهدئ الشعر المجعد ، حيث يرطب الزبادي شعرك ، بينما يحتوي بياض البيض على لوتين الذي يجعل الشعر المجعد لامعًا، وما تحتاجه سوى خلط ربع كوب من المايونيز مع ربع كوب من الزبادي وبياض بيضة وربع فقط مع مقدار من المايونيز واللبن وتدليك شعرك بالكامل بهذا الخليط من الجذور مع تغطيته لمدة نصف ساعة وغسله بالشامبو بعد ذلك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع