القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

طرق العناية بالبشرة الدهنية الحساسة

طرق العناية بالبشرة الدهنية الحساسة

هل تبحثَ عن طرق العنايه بالبشرة الدهنية الحساسة ؟ او طريقة العناية بالبشرة الدهنية الحساسة ؟ إذا كان جوابك بنعم ! اذاً انت في المكان الصحيح ، في هذا المقال سنشارك معكم نصائح للعناية بالبشره الدهنية وأهم طرق العناية بالبشره الدهنية .

نصائح للعناية بالبشره الدهنية الحساسة وأفضل روتين العنايه بالبشره الدهنية الحساسة والتي تجعل بشرتك مشرقة للغاية وأكثر توهجاً كما تجعل الجلد اكثر اشراقاً  .

حيثُ انه من تمتلك من النساء البشرة الدهنية الحساسة تعاني من ظهور حب الشباب وايضاً الندبات كذلك تؤدي إلى ذيادة الدهون أكثر ، مما يجعلها تبدو لامعة و دهنية ، لذلك يجب على المرأة اتباع نصائح للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة .

اقرأ أيضاً : طريقة الاهتمام بالشعر الكيرلي 

طرق العناية بالبشرة الدهنية الحساسة

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة و أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية


سوف نشارك معكم الآن بعض النصائح التي تساعد على العنايه بالبشره الدهنية والحصول على بشرة جيدة ومن أمثلتها إستخدام غسول بشرة ، إزالة المكياج ، استخدام التونر ، استخدام ماسكات للبشرة الدهنية الحساسة طبيعي ، ما عليكِ لعناية البشرة الدهنية اتباع الخطوات كالآتي :-

افضل مجموعة خطوات العناية بالبشرة الدهنية


الخطوة الأولى استخدام منظف البشرة :

تُعد أولى نصائح العناية بالبشره الدهنية الحساسه هو تنظيف الوجه بالغسول المناسب للبشرة الدهنية الخفيف والسائل وتجنبِ استخدام المنظفات التي تحتوي على العطور او الاصباغ حيثُ انها قد تسبب لكِ مشاكل بالبشرة وتوهجها .

 اما بالنسبة للوقت المناسب لاستخدام منظف الوجه يُفضل مرتين في اليوم حيثُ انه يساعد على تنظيف الوجه من الأوساخ او اي شيء من هذا القبيل .

خطوات استخدام منظف للبشرة : اولا ضعي الكميه المناسبة في يدك من ثمّ ضعي عليها الماء بعد ذلك ضعيها على و جهك والبدأ في تنظيفه بالماء بعد ذلك جففيه ليصبح نظيفاً ولامعاٌ .

الخطوه الثانية إزالة المستحضرات التجميل :-

تُعد ثاني أفضل نصائح العناية بالبشرة الحساسة والدهنية هو إزالة المكياج ، يجب عليك إزالة المكياج بشكل يومي ليلاً قبل خلودك الى النوم وذلك عن طريق استخدام مزيل مكياج خالي من الزيوت ومخصص للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة .

 ملحوظة بقاء المكياج على وجهة أثناء وجهك يساعد على إغلاق المسام التي تسبب ظهور حب الشباب وبعض الرؤس السوداء و ذلك يؤدي الى افراز المذيد من الزيوت .

الخطوه الثالثة استخدام ماسك للبشرة الدهنيه الحساسة :-


تُعد خطوة العناية بالبشرةده عن طريق استخدام الماسكات الطبيعيه خطوة مثالية تعمل على العناية بالبشرهلدهنيه الحساسة والمحافظة عليها، كذلك عليك باستخدام ماسكات طبيعية التي تحتوي على عصير الليمون والعسل و الألوفيرا وغيره الكثير .

قومي بغلي ورقة الألوفيرا في الماء واتركيها بضع دقائق بعد ذلك اطحنيها وضعيها مع العسل ليتكون لكِ معجون متجانس ملئ بالمميزات ، بعد الانتهاء من عمل الماسك ضعيه على وجهة لمدة تصل إلى 20 دقيقه مرة في الأسبوع بعد ذلك اغسلي وجهك .

طرق العناية بالبشرة الدهنية الحساسة

الخطوه الرابعة استخدام التونر :-

تُعد رابع نصائح العناية بالبشره الدهنيه الحساسة هو استخدام التونر الذي يساعد على إزالة دهون البشرة والتخلص من الزيتالزائدة ، مع العلم انه عند استخدام تونر غير مناسب قد يسبب في ظهور الشوائب وحصول تهييج في البشرة .

في البداية اختاري منظف لبشرتك مناسب ويُفضل يكون لايحتوي على منظفات قاسية ، بعد ذلك عن طريق استخدام قطعة من القطن المبللة بالتونر ضعيها على وجهك واتركيها حتى تجف ويمتصها و جهك جيداً .

اما بالنسبة للنساء التي تعاني من البشرة الدهنيه جدا جدا يُفضل استخدامه بالليل و النهار أيضآ بعد ذلك تضعي مرطب يناسبك على وجهك بعد تفيذ الخطوات السابقة.

اقرأ أيضاً : فوائد عسل النحل للبشرة الدهنية وحب الشباب 

ملخص الموضوع :-



إذا كنتِ تمتلكِ بشرة دهنية حساسة فيجب عليكِ تنفيذ الخطوات السابقة بحرص كذلك شراء منتجات و مستحضرات او كريم يعمل على ترطيب بشرتك الدهنية الجافة وبالاخص إذا كنتِ تمتلكِ البشرة الدهنية الجافة فيجب شراء مستحضرات تجميل تساعد على تصحيح هذه المشاكل .

تجنبي وصفات عناية البشرة الدهنيه الحساسة التي قد تسبب لك مشاكل بالغة في الجلد وزيادة توهجه .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات