القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيفية منع ظهور الحبوب الحمراء فى الوجه


كيفية منع ظهور الحبوب الحمراء فى الوجه

يمكنك اتباع بعض الطرق الطبيعية لمنع ظهور الحبوب أو البثور فى الوجه الحمراء من وقت لآخر، ولا يعد الضغط عليها للتخلص منها أفضل طريقة، وإنما أنت بحاجة إلى تغيير نمط الحياة واتباع النظام الغذائي الصحي، وفي هذه المقالة سوف نعرض لك أسباب ظهورها على الوجه  والنصائح الوقائية للتخلص منها.
كيفية منع ظهور الحبوب الحمراء فى الوجه

 أسباب ظهور الحبوب الحمراء على الوجه 

يجب أن تعرف جيدًا العوامل التي تؤدي إلى تلك المشكلة قبل محاولة علاجها:    انسداد المسام
 يمكن أن تسد المسام نتيجة لانتاج الغدد الدهنية للكثير من المواد الدهنية التي تحافظ على رطوبة بشرتك، ولكن مع تراكمها تصبح خلايا الجلد ميتة وتنمو البكتيريا في التي تسبب ظهور الحبوب الحمراء فى الوجه.
الجينات والوراثة
إذا كان هناك احد الأفراد في عائلتك مصاب بتلك المشكلة، فمن المحتمل أن تكون أنت كذلك أيضًا، حيث تسجيب جينات بشرتك للتقلبات الهرمونية وللالتهاب، وبالتالي تعاني من ذلك.

الهرمونات
تسبب مستويات هرمون الاستروجين والتستوستيرون ظهور الحبوب الحمراء فى الوجه وخاصة أثناء البلوغ والحمل والدورة الشهرية.

الإجهاد
يزيد الإجهاد من تفاقم تلك المشكلة، بسبب احتواء الغدد الدهنية على مستقبلات هرمونات التوتر والتي تزيد من إنتاج الزهم في بشرتك.

الاكتئاب
ترتبط الحلة النفسية السيئة والاكتئاب من زيادة خطر الإصابة بالحبوب الحمراء فى الوجه.

التدخين
توجد علاقة قوية بين التدخين وحب الشباب ، حيث يقلل التدخين من تدفق الأكسجين إلى خلايا الجلد ، ويعمل على الاختلال الهرموني بالجسم.

استهلاك الكحول
يؤدي إلى اختلال مستويات الهرمونات التي تنظم حب الشباب، حيث يمكن أن يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون والاستراديول لدى النساء.

النظام الغذائي
يمكن أن تؤدي الأطعمة التي يحتوي عليها نظامك الغذائي مثل الأطعمة المصنعة والسكرية إلى جعل حالتك أسوأ، لذا يمكنك تناول بدلا منها الأطعمة الأخرى مثل المأكولات البحرية والخضروات، كما يمكنك استشارة الطبيب المختص في تشخيص أسباب المشاكل الهرمونية أو العوامل الوراثية التي أدت إلى ظهور الحبوب الحمراء فى الوجه.
 

نصائح وقائية للتخلص من الحبوب الحمراء فى الوجه

اغسل وجهك جيدًا
استخدمي منظفًا خفيفًا لتنظيف وجهك مرتين يوميًا، واستخدمي ورقًا جافًا لإزالة الدهون من بشرتك، واغسليه أيضًا بالماء الدافئ لفتح المسام.

اعرف نوع بشرتك
استخدمي منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتك، فمن المعرف عن البشرة الدهنية أنها أكثر عرضة للحبوب بسبب زيادة الغدد الدهنية لانتاج الكثير من الزيوت.

حافظ على رطوبة بشرتك
يساهم ترطيب بشرتك بشكل كبير في الوقاية من تلك الحبوب او البثور، وابتعد عن المرطبات الصناعية التي تحتوي على المواد الكيميائية، واحرص دائمًا على استخدام مرطبات حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف بعد غسليها.

شرب الكثير من الماء
يمكن أن تعاني البشرة من الجفاف، وذلك يتطلب إنتاج المزيد من الزيت للمحافظة على ترطيبه، لذا يجب شرب الكثير من الماء للوقاية من الالتهاب وحب الشباب.

الحد من التوتر
يمكن أن يسبب الإجهاد والتوتر أيضًا ظهور الحبوب الحمراء فى الوجه، لذا حاول تقليل مستويات التوتر من خلال ممارسة التأمل والاسترخاء.

احفظ نفسك من أشعة الشمس
يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى جفاف بشرتك وإنتاج المزيد من الزيت، مما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور الحبوب، لذا عليك استخدم واقي الشمس عند الخروج من المنزل.

تجنب استخدام مقشرات الوجه
إذا كنت تعاني من تلك المشكلة تجنب استخدام مقشرات الوجه وابتعد عن تنظيف وجهك بقطعة قماش جافة، حيث يؤدي تقشير الجلد المتهيج بالفعل إلى الالتهاب وظهور حب الشباب.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع