القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

وصفات طبيعية لعلاج حكة فروة الرأس

وصفات طبيعية لعلاج حكة فروة الرأس


يمكن أن تكون حكة فروة الرأس مشكلة مزعجة يعاني منها الكثير من الأشخاص، وخاصة في فصل الصيف، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية لعلاج حكة فروة الرأس والتي يمكنها أيضًا علاج جفاف الجلد والتهابه المسبب لتلك الحكة، دعونا نلقي نظرة في هذا المقال على تلك الوصفات.

وصفات طبيعية لعلاج حكة فروة الرأس
وصفات طبيعية لعلاج حكة فروة الرأس


وصفات طبيعية لعلاج حكة فروة الرأس

زيت جوز الهند لعلاج حكة فروة الرأس
يساعد زيت جوز الهند على ترطيب شعرك وعلاج العدوى التي تسبب حكة فروة الرأس، ولذلك ضعي زيت جوز الهند الدافيء على فروة رأسك ودليكها لبضع دقائق لكي تمتص الزيت، واستخدميه مرتين في الأسبوع كلما كانت فروة رأسك أكثر جفافًا.


زيت شجرة الشاي لعلاج حكة فروة الرأس

يعمل زيت شجرة الشاي يرطب على تغذية فروة الرأس وعلاج الجراثيم والفطريات التي تصيبها، لذلك ضعي قدر قليل من خل التفاح مع مقدار من المياه الفاترة، وقم بتدليك هذا الخليط على فروة الرأس لعلاج حكة فروة الرأس لمدة مرتين في الأسبوع
 

فهو يحتوي على حمض الماليك الذي يمثل مطهر طبيعي ويزيل جميع الخلايا التالفة منها.

زيت الزيتون لعلاج حكة فروة الرأس

توجد به خصائص مضادة للالتهابات مثل الأولوكانثال وأولوروبين مما يساعد على علاج حكة فروة الرأس، لذلك دلكي شعرك بمقدار من زيت الزيتون واغسليه كالمعتاد في الصباح،واستخدميه مرتين في الأسبوع.

شاهد أيضا :
 
عصير الليمون لعلاج حكة فروة الرأس

يعد عصير الليمون مضاد للميكروبات وللالتهابات التي تصاب بها فروة الرأس لذلك اتركيه عليها لمدة عشر دقائق ثم يغسل الشعر بالماء، ولا تستخدميه أكثر من مرتين في الأسبوع لمعالجة حكة فروة الرأس.


مغلي أوراق البابونج لعلاج حكة فروة الرأس

يستخدم البابونج لعلاج الالتهابات التي تعد من أكثر المشكلات التي تؤثر على صحة الشعر، لذلك قومي بغلي كوبين من الماء وإضافة إليه أزهار البابونج وبعد ذلك اخرجيها واستعملي مغلي البابونج على فروة رأسك.

زيت النعناع لعلاج حكة فروة الرأس

ضعي زيت النعناع على فروة الرأس لمدة ساعتين قبل غسل شعرك، واستخدمي هذا مرتين في الأسبوع فهو علاج رائع لتهدئة البشرة الملتهبة وحكة فروة الرأس، كما أنه مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات، لذلك استخدمي نصف ملعقة صغيرة من زيت النعناع ونصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع.
 
جل الصبار لعلاج حكة فروة الرأس
 

يعتبر جل الصبار مرطب طبيعي بسبب خصائصه المهدئة لحكة فروة الرأس، لذلك استخدميه مباشرة عليها لمدة ربع ساعة، وغسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر، افعل هذا مرتين في الأسبوع.

عصير البصل لعلاج حكة فروة الرأس

يساعد البصل على قتل الميكروبات والعدوى التي تصيب فروة الرأس، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الالتهاب وحكة فروة الرأس، لذلك ضعيه عليها لمدة نصف ساعة، واغسلي شعرك كالمعتاد بالشامبو، واستخدميه مرة واحدة كل أسبوع لما يتميز به من رائحة نفاذة يصعب التخلص منها بسهولة.

نصائح لمنع حكة فروة الرأس

  1. اغسل شعرك بالمياه الفاترة وليست المياه الساخنة لأنها تسبب جفاف الشعر
  2. عدم غسل الشعر مرات عديدة، حتى لا يؤدي ذلك إلى تجريد فروة رأسك من الزيوت الطبيعية وبالتالي يسبب له الجفاف.
  3. اشرب مقدار لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء للحفاظ على رطوبة الشعر.
  4. اتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي والحديد والزنك.
  5. الحد من استخدام المجففات الساخنة على الشعر لأنها تضر ببصيلاته
  6. استخدم دائمًا أمشاط واسعة المسافة ولا تستخدم أمشاط الآخرين.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات