القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

فوائد زيت جوز الهند للشعر وكيفية استخدامه

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يُعد زيت جوز الهند من الزيوت التي تتميز بفوائد متعددة، وخاصة فوائد زيت جوز الهند للشعر، حيث يساعد على التوصل لشعر قوي وصحي، وذو مظهر جذاب ورائع، وسوف نتعرف معاً على فوائد زيت جوز الهند للشعر في السطور القادمة.
فوائد زيت جوز الهند للشعر وكيفية استخدامه
زيت جوز الهند للشعر

استخدام زيت جوز الهند

تم استخدام زيت جوز الهند منذ أمد طويل في الحضارات المختلفة مثل الحضارة الهندية، وذلك لفوائده المتعددة للشعر، ونذكر منها الفوائد التالية:

للشعر المتساقط :

من مميزات زيت جوز الهند أنه يُستخدم لوقف سقوط الشعر، وذلك من خلال مزجه مع بعض الأعشاب، حيث يتم غلي ورق الميرمية في الماء على النار، ووضع زيت جوز الهند مع مغلي الميرمية بعدما يبرد بشكل جيد، وتطبيق الخليط على الشعر، وتدليك فروة الرأس جيداً لمنع تساقط الشعر.

معالجة الشعر المتقصف والتالف :

يُعد استخدام زيت جوز الهند بشكل مستمر من الوصفات الفعالة في معالجة تلف وتقصف الشعر، لأنه يساهم في الاحتفاظ ببروتين الشعر الطبيعي وعدم فقدانه، وذلك لاحتوائه على معدلات مرتفعة من حمض اللوريك، وهو حمض مُشابه لبروتين الشعر الطبيعي، وبالتالي السماح لزيت جوز الهند بتخلل فروة الرأس بشكل جيد، مما يحد من التقصف بشكل كبير.

 لترطيب فروة الرأس :

وذلك من خلال عمله على تهدئة فروة الرأس، والحد من عملية التعرق بها، كما يؤدي لمنح الرطوبة لفروة الرأس من الداخل بشكل واضح، وذلك من خلال فرك فروة الرأس بزيت جوز الهند بشكل هادئ، مع ترك فروة الرأس تمتصه بشكل كامل.

التسهيل من تصفيف الشعر :

يُعتبر زيت جوز الهند من أهم الزيوت المُساعدة على تصفيف الشعر بشكل بسيط، وهو من أفضل المنتجات التي تساعد على ذلك، حيث يمكن فرك الشعر بلطف بزيت جوز الهند بعد تدفئته قبل الذهاب للنوم، وشطفه بالصباح وتصفيفه بسهولة بعد ذلك.

الحد من قشرة الرأس :

حيث أنه من خلال فرك فروة الرأس بصفة منتظمة بزيت جوز الهند، يمكن التخلص من قشرة الرأس بشكل نهائي، ويمكن مزج زيت جوز الهند، مع الماء، وزيت الخروع، وتطبيق المزيج على فروة الرأس للحصول على نفس النتيجة.

القضاء على حشرات الشعر :

 للقضاء على حشرات الشعر مثل القمل والصئبان، وذلك بمنتهى الفاعلية والأمان، فهو البديل الأمثل للمنتجات الكيماوية الموجودة في السوق للتخلص من هذه المشكلة، وبالتالي التسبب في تلف الشعر، ولكن على العكس فإن زيت جوز الهند يمكن استخدامه بمنتهى الأمان على الشعر وفروة الرأس.

و يتم ذلك عن طريق فرك فروة الرأس وهي رطبة بزيت جوز الهند، ومن ثم يتم تمشيط الشعر بالمشط الضيق الأسنان، حتى يتم التخلص من حشرات الرأس.

الحد من تهيجات فروة الرأس :

عادة ما تتعرض فروة الرأس للتهيج في فصل الصيف نتيجة التعرض للأشعة الشمسية، وينتج حكة فورة الرأس ويمكن استخدام زيت جوز الهند لحماية فروة الرأس، وترطيبها عند التعرض لأشعة الشمس.


 فيديو لطريقة عمل زيت جوز الهند فى البيت



المصدر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع