القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

تعرف على أضرار نظام الكيتو دايت بعد وفاة سيدة

تعرف على أضرار نظام الكيتو دايت بعد وفاة سيدة

نشر أحد الأعضاء فى جروب متخصص فى نظام الغذاء الصحي، تشكي من نظام الكيتو الذي تسبب فى وفاة والدتها، ولذلك ننشر في هذه المقالة ننشر أضرار نظام الكيتو، حيث يعتبر نظام الكيتو دايت مثله مثل أنظمه الرجيم، ولكن نظام الكيتو هوا الأخطر حتى الأن لان نظام الكيتو تم اكتشافه لعلاج أخر وليس لعلاج التخسيس، وبعد ذلك تم عمل دراسات ليكون أحد الأنظمة التي تجعل الجسم ينقص فى الوزن بسرعه كبيرة، ولكن أضرار نظام الكيتو دايت أكبر وقد تتسبب فى الوفاة أحيانا. 

تعرف على أضرار نظام الكيتو دايت بعد وفاة سيدة
 

الأعراض التي يسببها "نظام الكيتو دايت": 

يعرف نظام الكيتوني، أو الكيتو دايت الغذائي ( Ketogenic diet ) بأن نظامه يقلل من الكربوهيدرات، و الاهتمام بالدهون حيث أنك تحول نظام جسمك بالكامل، وفى بداية هذا النظام قد تتعرض للشعور باعراض لحين يتأقلم الجسم على نظام الكيتو، ومن الأعراض التي تشعر بها هي :
( العطش - التعب - الصداع - التعرق -الجوع - التقيؤ - التبول بإستمرار ).
تعرف على أضرار نظام الكيتو دايت بعد وفاة سيدة

الجفاف الذي يتسببه نظام الكيتو دايت : 

فى البداية النظام يبدأ الجسم بإستخدام الدهون كمصدر للطاقة بدل إستخدام الجلوكوز، حيث ينتج أجسام الكيتون وقت اتباعه، والتي شكون اعراضها التبول بأستمرار، فالتبول المستمر يؤدي الى العطش والجفاف، وايضا خسارة الكهارل التي هي عنصر مهم فى جسم الانسان. وأيضا بعض الأعراض الاخري مثل : الدوخة - ألم فى العضلات.

تعرف على أضرار نظام الكيتو دايت بعد وفاة سيدة

حدوث إضطراب في القلب والكلي بسبب الكيتو دايت :

 يسبب نظام الكيتوني إنخفاضا فى الدم بالكهارل ذات أهمية، مثل ( البوتاسيوم - الصوديوم - المنغنسيوم )، بسبب أيضا التبول بأستمرار، حينها يسبب إضطراب فى فى وظائف الكلي بعد الشعور بالجفاف، حيث تكون الأملاح مهمه لنبض القلب بشكل طبيعي، لذلك النقص فى العناصر المذكورة يسبب ضررا للقلب.

تعرف على أضرار نظام الكيتو دايت بعد وفاة سيدة
تشنجات الساق قد تحدث تشنُّجاتٌ في الساق عندما يكون مستوى الصوديوم في الدم منخفضاً جداً، ويمكن تعديل مستوى الدم من الصوديوم من خلال شرب الماء، وإدراج الكمية الكافية من الملح إلى الغذاء.

إقرأ المزيد على موضوع.كوم: https://mawdoo3.com/%D8%A3%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%B1_%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%8A%D8%AA%D9%88_%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D8%AA

نظام الكيتو يسبب تشنجات فى الساق :

فى الأغلب قد تحدث بعض التشنجات فى الساق بسبب إنخفاض نسبة الصوديوم فى الدم بشكل كبير، وعلاج هذه الأعراض شرب الماء كثيرا وبأستمرار، ووضع الملح المناسب فى الطعام.

يسبب نظام الكيتو دايت الطفح الجلدي :

نادرا ما يحصل هذا العرض الطفح الجلدي الذي يسببه نظام الكيتوني، حيث يحدث إحمرار تتبعها حكة (التهاب فى الجلد)، ويبدأ الظهور فى منطقة البطن أو الرقبة وأيضا الصدر. 

الإمساك الذي يسببه نظام الكيتو دايت :

 عند أتباع نظام الكيتو دايت يحدث تغيرات فى الجهاز الهضمي، وخصوصا فى بداية أتباع النظام لحين يتأقلم جسمك مع التغييرات التي تعتبر غريبة للجسم، وان الإمساك يظهر بسبب قلة شرب الماء، لذلك ينصح بشرب الماء طوال اليوم بكثرة، مع تناول الأغذية التي تحتوى على الألياف، مثل (البقوليات - بعض الخضروات الغير نشوية - المكسرات)، وتعتبر هذه الأغذية قليلة بالكربوهيدرات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات