القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

اسعار ياميش رمضان فى الأسواق المصرية 2019

 اسعار ياميش رمضان فى الأسواق المصرية 2019

شهر رمضان، الذي يشتهر بالياميش لإضافته إلى الحلوى وبعض أصناف الأكل.
ولا يخلو بيت في شهر رمضان الكريم من أصناف المكسرات أيًا كان وضعه المادى، فلكل مستوى أشكال من الياميش والمكسرات التي تناسبه.

  وقال مدير شعبة العطارة بالغرفة التجارية بالقاهرة الاستائ رجب العطار بالاتحاد العام للغرف، حتّى أسعار الياميش شهدت هبوطًا ذلك العام بنسبة 15% تقريبًا بالمقارنة بالعام السابق.

وأنه سيبقى فائض في مكان البيع والشراء المصري من ياميش رمضان، ما يكفي طول الشهر وبعده أيضًا.
 
قال مجدي توفيق، نائب مدير شعبة العطارة في قاعة العاصمة المصرية القاهرة بالاتحاد العام للغرف التجارية، بأن أسعار الياميش والمكسرات، تنخفض ذلك الموسم بالمقارنة بالعام السابق، بنسبة تتراوح بين 15-20%، وهو هبوط حقيقي يشعر به جميع فئات الشعب عندما يقومون بشراء المكسرات من أي محل، وهذا نتيجة لـ هبوط واستقرار سعر الدولار خلال الفترة الأخيرة، حيث يتم استيراد المكسرات بكل انواعها بشكل قليل.
 
ووضح فى السنوات السابقه، كان البائع لا يستورد الأحجام التي كان يستوردها في السنوات السابقه، ولكن هبوط سعر الدولار ذلك العام شجعه على مبالغة اعداد الاستيراد وبذلك مبالغة المعروض الأمر الذي أنتج هبوط في الأثمان.
 
وذكر أن الاسواق بدأت فى التحرك عن الاسبوع السابق،بسبب ان حصول الموظفين على رواتبهم.
 
أفاد إن سعراللوز 180 جنيهًا، وعين الجمل 80 جنيهًا،والزبيب الإيراني 60 جنيهًا، وجوز الهند 40 جنيهًا والفستق وصل 280 جنيهًا.
 
وأما المشمشية فسجلت 70 جنيهًا، ولفة قمر الدين ما بين 10-60 جنيهًا وفق الجودة وبلد المنشأ.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع