القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

طرق حماية البشرة خلال شهر رمضان

طرق حماية البشرة خلال شهر رمضان

طرق حماية البشرة خلال شهر رمضان




أفاد رئيس الترتيب القومى للبحوث أسبقًا الدكتور هانى الناظر، واستشارى الأمراض الجلدية، إن فى نهار فصل الصيف، وخصوصا فى شهر رمضان الكريم، لا مفر من ارتداء ملابس قطنية بيضاء أو ألوان فاتحة، واستخدام الشمسية لمن يتعرض للشمس، حتى يمكننا حماية وحفظ البشرة، والوقاية من ضربات الشمس.


الدكتور هانى الناظر


واستكمل الناظر، في برنامج "عشية dmc"، ليس هناك ما يمنع من وضع كريمات على البشرة للوقاية من الشمس، ولابد عقب الرجوع للبيت من الإغتسال مرتين كحد أدنى، وأن تكون مياه الإغتسال باردة.


وتابع: نحو الفطار يلزم أن يبدأ الصائم إفطاره بتناول ما هو دافئ وليس ساخنا، محذراً من تناول المخللات والطرشى، لأنها تسبب فى جفاف البشرة والجلد، وبالتالى تشققه وجعله عرضه للإصابة بمشكلات كثيرة.


وناشد أبناء مصر وخصوصا النساء بعدم الإكثار من تناول السكريات، حيث أثبتت دراسة جديدة منذ شهر بأن تناول السكريات يعمل على تكسير "الكولاجين"،الموجود تحت البشرة فى الوجه، وهو صاحب المسئولية عن نضارة الجلد والتجاعيد.


واصل: يمكن إستبدال الحلويات بالفاكهة مثل البطيخ والكانتلوب، وهى فاكهة تروى العطش وتعوض الفاقد من المياه فى الجسد، مطالبا الصائمين بتناول 3 لترات مياه فى المرحلة ما بين الفطار وحتى السحور، حتى نعطى الجسد احتياجاته من المياه.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع