القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

طرق عملية للتخلص من الهدر والإسراف


في وقتنا الحالي، تزايدت المسؤوليات وأصبح من الصعب قضاء كافة الاحتياجات، لذلك من المهم إعادة التفكير بالطريقة التي نعيش بها، والبحث عن طرق أفضل للتوفير في قضاء احتياجاتنا، مثلًا من الممكن استغلال العروض والخصومات التي تقدمها المتاجر لشراء احتياجات العائلة، مثل متجر نون Noon الذي يقدم كود خصم نون والذي يمنحك خصمًا جيدًا، كما سون نستكشف في هذا المقال طرق عملية لتوفير المال والتخلص من الهدر والإسراف؛ لتتمكن من العيش بطريقة أفضل.

  • التسوق بحكمة وذكاء

في عالم مليء بالرفاهية والكماليات، من المهم تحديد الأشياء الضرورية بالنسبة إليك أولًا، قد يساعدك ذلك في تنظيم مشترياتك وتجنب هدر المال، إليك بعض الطرق للتسوق بطريقة ذكية:

1. شراء الملابس الضرورية والعملية

يمكنك القيام بذلك عبر شراء القطع الأساسية والتي يمكنك تنسيقها بسهولة، يمكنك شراؤها من متجر فارفيتش Farfetch والحصول على سعر مخفض عند استخدام كود خصم فارفيتش، سوف يساعدك ذلك في توفير المال والحصول على خزانة مرتبة وخالية من الفوضى.

2. اختيار الوقت والمكان المناسبين لشراء احتياجات

عندما تفكر في توفير المال، من المهم أن تختار الوقت المناسب لشراء الأشياء التي تحتاجها، يمكنك شراء الملابس لك ولعائلتك في نهاية الموسم عادة ما تكون الأسعار مخفضة بشكل كبير، كما من الممكن الاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها بعض المتاجر مثل اتش اند ام H&M، حيث يمكنك استخدام كود خصم اتش اند ام للحصول على خصم إضافي.

3. التسوق لشراء البقالة من متاجر الجملة أو الهايبرماركت

عند شراء البقالة، اختر التسوق في الأماكن التي تقدم الكثير من العروض والخصومات، مثل متاجر الجملة والهايبرماركت، وتجنب شراء الأشياء من أماكن مختلفة، لأن ذلك الأمر سوف يدفعك لشراء الأشياء بسعر أعلى.

  • تجنب الشراء من المطاعم

قد يدفعك شراء الأطعمة الجاهزة إلى إنفاق الكثير من المال، عدا عن أن هذه الأطعمة غير صحية ومليئة بالزيوت والدهون، بدلًا من ذلك يمكنك إعداد الطعام في المنزل بمكونات بسيطة وغير مكلفة، والاستمتاع بتناول الطعام النظيف والصحي. 

  • إعداد وجباتك بكميات مناسبة لأفراد العائلة


قد لا يكون إعداد الطعام في المنزل طريقة للتوفير دائمًا، حيث يقوم الكثير من الناس بإعداد كميات كبيرة من الطعام، والتي تتجاوز احتياجات العائلة، مما يؤدي لهدر هذا الطعام ورميه، لذلك يمكنك اتباع بعض الطرق الفعالة لتقليل هدر الطعام، مثل:

1. عند الذهاب لشراء البقالة، قم بكتابة قائمة بالأشياء التي تحتاجها لإعداد وجبات الطعام خلال الأسبوع، سوف يساعدك ذلك في شراء الأشياء الضرورية وتجنب شراء الأشياء التي لست بحاجتها، وحتى لا تقوم بشراء أشياء مكررة وموجودة لديك بالفعل.

2. قم بتخزين الطعام بشكل صحيح، مثلًا قم بحفظ الفواكه والخضروات في درج الثلاجة للحفاظ عليها طازجة لفترة أطول، بينما يجب تخزين الخبز في مكان بارد وجاف مثل الفريزر؛ لمنعه من التلف، كما يمكنك وضع المعلبات والأطعمة التي تملك تاريخ انتهاء صلاحية قريب في الأمام؛ لتتمكن من استهلاكها قبل انتهاء صلاحيتها.

3. عند إعداد كميات كبيرة من الطعام، قم بحفظها في الفريزر بدلًا من رميها أو وضعها في الثلاجة، سوف يساعد ذلك في حفظها لفترة أطول، وإمكانية إعادة تناولها في وقت لاحق

4. قم برمي بقايا الطعام في حديقة المنزل، حيث يتم تحويله إلى سماد لتصبح لديك تربة أفضل للزراعة

  • البحث عن خيارات أفضل للاستمتاع بالوقت

ليس بالضرورة أن تنفق الكثير من المال لكي تستمتع بالوقت، حيث يمكنك البحث عن خيارات أفضل للترفيه والحصول على المتعة، فيما يلي بعض الخيارات للترفيه دون هدر المال:

1. الذهاب إلى المتنزهات والحدائق العامة، وشرب القهوة أو العصير مع الأصدقاء بدلًا من الذهاب إلى مقهى ودفع الكثير من النقود.

2. التخطيط للرحلات إلى المناطق الطبيعية، وتناول الطعام المعد بشكل مسبق في المنزل.

3. مشاهدة فيلم أو مسلسل مع عائلتك أو أصدقائك في المنزل، بدلًا من الذهاب إلى السينما ودفع قيمة التذاكر والمشروبات والأطعمة.


في نهاية الأمر، عندما تتجنب الهدر والإسراف لا يعني أنك لا يمكن أن تعيش بسعادة، يتعلق الأمر بإيجاد التوازن بين احتياجاتك الضرورية والكماليات، لذلك يجب أن تشعر بالرضا في الحصول على الأشياء البسيطة؛ لتتمكن من العيش حياة أكثر سعادة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات