القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

طريقة تفتيح الشعر طبيعيا في البيت

 أفضل طرق تفتيح الشعر هو عنوان مقالتنا لهذا اليوم. حيث أن هناك العديد من الطرق الطبيعية والكيميائية لتفتيح الشعر، مثل الصبغة والأوكسيدانت، أو الماسكات المحضرة من مواد طبيعية لتفتيح الشعر. وسنعرض في مقالنا هذا عن أفضل طرق تفتيح الشعر بحيث يحافظ الشعر على رطوبته وصحته من دون الحاجة إلى إتلافه بالمواد الكيميائية القوية والحارقة. لذا إذا كنتي عزيزتي القارئة مهتمة بتفتيح درجة شعرك بشكل صحي تابعي معنا هذا المقال الذي يأتيكي من خلال موقع نور وظلام.

طريقة تفتيح الشعر طبيعيا في البيت


طرق تفتيح الشعر بمواد طبيعية وآمنة

توجد العديد من المواد الطبيعية والأعشاب التي تساعد على تفتيح الشعر عدة درجات بشكل طبيعي وآمن تماماً ومن دون أي مضاعفات على الشعر. يمكنك مزج هذه المكونات لتحضير ماسك وتطبيقه على شعرك، أو يمكنك تجربة هذه المواد كلها بشكل منفرد على شعرك للحصول على أفضل النتائج.

ومن هذه الطرق نذكر:

ماسك القرفة لتفتيح الشعر

تحتوي القرفة على خصائص ومواد تساعد على تفتيح لون الشعر بشكل بسيط وآمن وطبيعي. وبالتالي تكون آثار القرفة في تفتيح الشعر خفيفة وقليلة الوضوح. أما عن طريقة تحضير ماسك القرفة لتفتيح الشعر فتكون كالتالي:

في البداية تحتاجين لطحن بضعة أعواد من القرفة حتى تتكون لديكي بودرة القرفة، ومن ثم اخلطي ثلاث ملاعق من بودرة القرفة مع ثلاث ملاعق من المياه لتكوين خليط يشبه المعجون في قوامه، إلى هنا أصبح ماسك القرفة لتفتيح الشعر جاهز.

أما عن طريقة تطبيقه على الشعر فيفضل تطبيق بلسم الشعر قبل ماسك القرفة وذلك لكي تستفيدي من خصائص القرفة للتفتيح، وحيث أن البلسم يثبت خليط القرفة على الشعر. ومن بعد تطبيق الماسك يفضل ارتداء قبعة الشعر لمدة 7 ساعات على الأقل، وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى. أو إذا لم تتوفر لديكي قبعة الشعر يمكنك لف رأسك بكيس بلاستيكي أسود لحفظ حرارة الشعر والرأس وفتح المسامات لتحقيق الاستفادة المرجوة.

ماسك العسل لتفتيح الشعر

يعتبر العسل مكون ممتاز لمعالجة الشعر وترطيبه وحفظه من التلف والتقصف. وبالإضافة إلى كل هذا يعرف العسل بخصائصه الممتازة في تفتيح الشعر. حيث يمكنك تطبيق العسل على شعرك لتفتيحه وإعطائه مظهراً حيوياً وبراقاً في نفس الوقت.

وطريقة تحضير ماسك العسل تكون كالتالي:

اخلطي 4 معالق من العسل الطبيعي الأصلي مع ملعقة من الماء لتخفيفه وتسهيل فرده على الشعر. ومن بعد ذلك طبقي العسل على كامل شعرك من الجذور إلى الأطراف، ولا تنسي تطبيقه على فروة الرأس. إذا نقصتك الكمية يمكنك إضافة المزيد من العسل وتخفيفه بالماء بشرط أن تكون نسبة الماء إلى العسل لا تزيد عن الربع. من بعد تطبيق العسل على الشعر يفضل ارتداء قبعة الشعر لمدة ثلاث ساعات ومن ثم شطف الشعر بالماء الفاتر.

ماسك الليمون لتفتيح الشعر

يعتبر الليمون من أقوى المكونات الطبيعة وأكثرها فاعلية في تفتيح الشعر، وذلك لأنه يحتوي على السيتريك أسيد الذي يعد مادة مؤكسدة طبيعية لديها خواص تفتيح ملحوظة جداً. ولكي تحصلي على نتيجة تفتيح واضحة باستخدام الليمون يفضل تعريض شعرك للشمس بعد تطبيق الليمون عليه. إلا أنه من الجدير بالذكر أن الإكثار من تطبيق الليمون على الشعر يتسبب في هيجانه وجفافه وسحب الترطيب الطبيعي من الشعر.

ويمكنك تحضير ماسك الليمون لتفتيح الشهر بالطريقة التالية:

قومي بعصر ليمونة كاملة وتطبيقها على الشعر عن طريق بخاخ، أو يمكنك تخفيف عصير الليمون بكوب من الماء الدافئ قبل رشه على الشعر. يشترط أن يكون شعرك جاف تماماً قبل تطبيق الليمون عليه، وننصحك بتجنب تطبيق عصير الليمون على فروة الرأس بشكل مباشر. وذلك لأنه يتسبب بالاحمرار والشعور بحرقة ولسعة. من بعد تطبيق الليمون على شعرك عرضي الشعر لأشعة الشمس القوية لمدة ساعة. يفضل تكرار هذه العملية 6 مرات في الشهر للحصول على أفضل النتائج. ومن الجدير بالذكر أن نتائج تفتيح الشعر بالليمون نتائج دائمة وملحوظة.

ماسك صودا الخبز لتفتيح الشعر

يتميز صودا الخبز بخاصية تنظيف الشعر وإزالة آثار المواد الكيميائية الضارة منه، بالإضافة إلى خصائصه القوية في تفتيح الشعر، وذلك باستخدامه بانتظام مرة كل أسبوع. وتكون طريقة تحضير ماسك صودا الخبز لتفتيح الشعر كالتالي:

اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من بودرة صودا الخبز مع كمية قلية من الماء ليتشكل لديكي خليط يشبه المعجون الطري. ومن ثم دلكي شعرك بمعجون صودا الخبز، وتجنبي تطبيقه على فروة الرأس. اتركي الخليط على رأسك لمدة نصف ساعة ومن ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر جيداً. يمكنك دوماً زيادة الكمية ولكن باعتدال، وننصحك باستخدام صودا بكميات قليلة وإعادة تطبيقه أسبوعياً.

ماسك البابونج لتفتيح الشعر

يمكنك التمتع بخصل فاتحة طبيعياً من خلال استخدام البابونج، حيث يمنحك البابونج توهج طبيعي وذهبي من دون أن يتسبب بإتلاف الشعر أو جفافه. وتكون طريقة تحضير ماسك البابونج لتفتيح الشعر كالتالي:

انقعي 7 ملاعق من زهور البابونج في ماء مغلي لمدة نصف ساعة حتى ينحل لون وخصائص البابونج في الماء. ومن ثم صبي البابونج في عبوة بخاخة ورشيه على شعرك الجاف حتى يبتل تماماً بالخليط. ومن ثم عرضي شعرك لأشعة الشمس القوية لمدة ساعة للحصول على أفضل النتائج.

ماسك بيروكسيد الهايدروجين لتفتيح الشعر

تعتبر مادة بيروكسيد الهايدروجين من أقوى مواد التبييض آمنة الاستخدام على الجسم البشري. حيث يستخدم في تبييض الأسنان فضلاً عن استخدامه في تفتيح الشعر. ولتحضير ماسك بيروكسيد الهايدروجين لتفتيح الشعر إليكي الطريقة التالية:

امزجي ملعقة طعام من محلول بيروكسيد الهايدروجين مع ملعقة صغيرة من بودرة صودا الخبز لكي تحصلي على معجون خفيف القوام. طبقي هذا الخليط على شعرك من بدايته إلى أطرافه مع الحذر الشديد من تطبيقه على فروة الشعر لتجنب التهاب الفروة وتساقط الشعر. طبقي قبعة الشعر على رأسك لمدة ساعتين للحصول على أفضل النتائج. ومن ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر.

ماسك الحنة لتفتيح الشعر طبيعياً

في حال كان لون شعرك أسود داكن يمنك الاستفادة من خصائص الحنة في تفتيح لونه طبيعياً وبشكل آمن. وتكون طريقة تحضير ماسك الحنة لتفتيح الشعر الداكن كالتالي:

قومي بخلط نصف كوب من الحنة مع كوب من الماء المغلي. ومن ثم اتركي الخليط لمدة يوم كامل، ومن ثم يصبح خليط الحنة جاهز لتطبيقه على الشعر، طبقيه بوفرة على الجذور والأطراف وعلى كامل الشعر واتركيه لمدة 4 ساعات، يفضل تغطية الرأس بقبعة الشعر لفتح مسام الشعر وتحقيق الاستفادة القصوى من خصائص الحنة.

نصائح وتحذيرات قبل تجربة أي من المواد المذكورة أعلاه على الشعر

ننصحك وقبل تجربة أي ماسك تفتيح على شعرك أن تجربي تطبيقه على خصلة صغيرة من شعرك وذلك للتأكد من سلامة النتائج وعدم التسبب بأي تحسس أو تهيج للبشرة أو فروة الرأس. مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

ننصحك باستخدام بلسم قوي للشعر في فترة تطبيق ماسكات التفتيح. لان مواد تفتيح الشعر تتسبب بجفاف الشعر وهيشانه، حيث يمكنك تجنب ذلك بترطيب الشعر جيداً.

عند تجربة طرق تفتيح الشعر بالجلوس بالشمس ننصحك باستخدام واقي شمسي لبشرة جسمك وذلك لتجنب حروق البشرة.


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال أفضل طرق تفتيح الشعر نتمنى أن تكوني قد استفدت من هذا المقال.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات