القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

لفرد الشعر المموج للرجال : من التجارب التي يستمتع بها الكثير من الرجال للحصول على شعر ناعم ومميزة ويودعون الشعر الخشن ، لذا سنوضح لكم الكثير من الأمور التي يجب اتباعها عند ما تقرر تنعيم الشعر الخشن للرجال مع وجود بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها حتى لا يحدث أي نوع من المضاعفات التي قد تؤذي شعرك نتيجة لعملية الفرد و سنتعرف على تنعيم الشعر الخشن للرجال في المنزل.

ماهي أنواع الشعر


هناك أنواع عديدة من الشعر، حيث يتم تصنيفها حسب درجة التموج، والتي تعتمد بشكل أساسي على البروتينات التي تساعد في بناء الشعر بشكل صحي وسليم، وهي مقسمة إلى أربعة أنواع


  • الشعر الأملس، حيث يتم التخلص من البروتينات بشكل أساسي، لذلك ينمو الشعر بشكل مستقيم دون أي تعرجات في نفس الوقت، تمتد الطبقة الدهنية من فروة الرأس إلى آخر امتداد للشعر، لذلك لا يوجد أي تعرجات تعيقها ؛ هذا يجعل هذا النوع أكثر لمعانًا وأقل عرضة للكسر أو الكسر.

  • شعر مموج او الخشن وهذا النوع سوف نتحدث عنه في هذه المقالة.

فرد الشعر المموج للرجال


طرق العناية بالشعر المجعد


فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على شعر صحي وقوي ولامع حتى مع أدوات تمليس مختلفة.


  • قبل البدء في فرد الشعر تمليس شعرك، تأكد من استخدام نوع سيروم يحمي شعرك من خلال استخدامه لتغطية خصلات الشعر قبل استخدام أدوات التسخين أو المجفف الكهربائي، فهناك العديد من أنواع منتجات الشعر المتوفرة في كثير من الأسواق حيث تعمل على حماية الشعر من آثار الحرارة الزائدة أثناء التمليس من ماركات عالمية معروفة، قم باختيار ما يناسب نوع شعرك واستخدمه.

  • لا تستخدمي المكواة الحرارية على الشعر المبلل، مما يؤدي في النهاية إلى جفاف الشعر وتلفه وتجعده في هذه الحالة، تتعرض خيوط الشعر أيضًا لحرق شديد، ويصبح الشعر أكثر جفافًا ويفتقر إلى المظهر الصحي.

  • بعد فرد الشعر، استخدمي كمية مناسبة من السيروم لتنعيم الشعر وترطيبه، وهذا يساعد أيضًا في تقليل الضرر الذي يلحق بالشعر بفعل الحرارة الزائدة، يساعد ذلك في تزويد الشعر بالعناصر الغذائية وعوامل الترطيب التي تتغلغل بعمق في بصيلات الشعر وخيوطه للمساعدة في تهدئة التهابات فروة الرأس و إصلاح الشعر التالف.

  • يعتبر استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر من أهم الخطوات اللازمة للعناية بالشعر التالف وتغذيته وإصلاحه، يفضل اختيار الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو أو زيت أملا حسب نوع الشعر وع شعرك واستخدام هذه الزيوت لعمل حمام زيت ساخن أو للترطيب المنتظم مرتين في الأسبوع.

  • استخدام بعض من الخلطات والعلاجات المنزلية التي تتكون من مواد طبيعية شائعة الاستخدام ، حيث تساعد على استعادة حيوية شعرك بعد استخدام الحرارة، كما يساعد على تحسين ملمس الشعر وتقوية الجذور لحمايته من التساقط والتكسر، إنه أحد أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها لتحضير وصفات مختلفة للعناية بالشعر.

  • يعتقد معظم خبراء الشعر أن تقصف الشعر هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل جودة الشعر أقل يومًا بعد يوم ، كما أنه يمنع الشعر من النمو بمعدل طبيعي.

  • من أهم الخطوات الأولى للعناية بالشعر استخدام الشامبو ، لكن استخدام بلسم مرطب عالي الجودة يعد أيضًا أحد ضروريات العناية الأساسية. كما تحتاجين إلى استخدام منتجات الترطيب العميق والبلسم الدائم التي لا تشطف لتلبية احتياجات الشعر بعد غسله وتزويده بالعناصر المغذية وعوامل الترطيب.

  • يجب اختيار البلسم المناسب لنوع شعرك سواء كان دهني أو جاف أو طبيعي لتعويض العناصر الغذائية المفقودة و للتخلص من أي عوامل بيئية يتعرض لها الشعر مما يسبب التلف له .

الطريقة الصحيحة لفرد و تنعيم الشعر الخشن :


يميل الرجال إلى عدم استخدام الخلطات التي تعمل على فرد الشعر على المدى الطويل، لأن هذا يرجع إلى حقيقة أن الرجال يعملون طوال اليوم، وبالتالي لا يوجد وقت كافٍ لذلك طريقة سهلة للغاية لا تستهلك الوقت أو الجهد وهي:

هناك كريمات تستخدم خصيصًا لفرد الشعر وفرده، وعادة ما تكون هذه الكريمات صالحة لمدة ستة أشهر. هناك أنواع عديدة من هذه الكريمات، ولكن من الأفضل دائمًا اختيار النوع الأكثر تغذية لشعرك، كما يجب الحرص على استخدام المكيفات والزيوت اللازمة لترطيب شعرك.

كريمات فرد الشعر لـ علاج الشعر المموج للرجال خالي من الكيماويات مثل :

مينك ( Mink ) كريم فرد الشعر للرجال يفرد شعرك بشكل مميز ويعمل على تنعيم الشعر للرجال.

أصبحت هذه التدخلات متنوعة ويمكن للجميع استخدامها، من البوتوكس للشعر / حشو الشعر / البلازما / الكيراتين والبروتين للشعر، وغيرها من التقنيات الهامة ولا تصبح ضحية للمزيفين غير الأخلاقيين الذين يدعون العمل في هذه المواد لتجنب أي خطر عليك باستخدام المواد المزيفة التي يستخدمونها.

هناك أنواع عديدة من الخلطات التي تساعد في فرد الشعر مثل الزبادي بخلط كميات متساوية من الزبادي وزيت الزيتون وزيت السمسم وحبة البركة بزيت جوز الهند، ثم تخلط جميع المكونات وتوضع على الشعر بعد غسلها وتجفيفها، ثم تدلك بها فروة الرأس ويغطى الرأس، وتترك المكونات الموجودة على الشعر لأطول فترة ثم تغسل الشعر ويمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات متتالية كل أسبوع.

نصائح عند استخدام أدوات التنعيم بالحرارة


إذا كنت قد استخدمت أجهزة حرارية لتنعيم الشعر بدلاً من أدوات فرد الشعر أو المشاعر الطبيعية لمكواة فرد الشعر للرجال، فإليك بعض النصائح للقيام بإيجابيات تنعيم الشعر بالحرارة:


  • اذا شعرك من النوع الطويل اغسل شعرك قبل النوم لمنحه فرصة ليجف بشكل طبيعي دون استخدام مجفف، ثم استخدم ملمس الشعر في اليوم التالي على الشعر الجاف.

  • استخدم درجة حرارة ممكنة.

  • استخدم أدوات تنعيم الحرارة مرة أو مرتين في الأسبوع.

  • قم بفرد شعرك من مؤخرة رأسك تدريجياً إلى الأمام ، وتكرار ذلك عدة مرات بلطف حسب حاجة الشعر ، للحصول على أفضل نتيجة أقرب إلى الاحتراف

  • لا تستخدم مكواة الشعر بعنف لتجنب تكسر الشعر وتلفه ، كما يجب شراء مجففات الشعر ذات الجودة الأفضل ، لحماية شعرك من التلف الناتج عن استخدام مجففات الشعر الرديئة.

  • استخدم في النهاية كريم مناسب لشعرك من مكونات طبيعية.

خطوات فرد الشعر المموج للرجال


هناك مجموعة من الإرشادات التي يجب أن تأخذها في عين الاعتبار حينما تقرر فرد شعرك ومن أهم تلك الإحتياطات :


  1. قبل إضافة الكيراتين للشعر يجب على الرجل اختيار النوع المناسب.
  2. التحقق من وجود "ميثيلين جلايكول" و "فورمالين" ، وكلاهما يضر بصحة الشعر.
  3. استخدام شامبو مشابه لمنتج الكيراتين الذي يستخدمه الفرد.
  4. يغسل الرجل شعره ثلاث مرات على الأقل.
  5. يجب أن يتأكد من أن شعره خالي من العوامل الخارجية.
  6. يفضل تجفيف الشعر باستخدام مجفف كهربائي
  7. يتوجب معرف نوعية شعرك ة
  8. يقسم الشعر لخصلات وتوضع عليه مادة الكيراتين وتبدأ فيها من أعلى الشعر حتى أسفله.
  9. يتم تمشيط الشعر باستخدام مشط بأسنان ضيقة، وذلك يساعد على تخلص الشعر من كافة الكيراتين الموجود بالشعر.
  10. يستمر الرجل في تمشيط الشعر حتى يصبح سلس بشكل كبير
  11. يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة وينتبه إذا كان المنتج يريد وضع غطاء لتسخين الشعر أم لا.
  12. يترك حوالي ثلاث أيام على هيئته ويغسل ويجفف.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات