القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

اطعمة لتقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان

اطعمة لتقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان


يعتبر التقوية للجهاز المناعي للجسم من الأمور السهلة والمهمة بآن واحد، حيث يمكنك ذلك عن طريق اطعمة لتقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان فالجهاز المناعي من أهم أجهزة الجسم، ذلك لدوره الكبير في محاربة الأمراض والدفاع عن الجسم بشكل كامل، ولأن الوقاية خير من العلاج فسوف نعرض أهم هذه الأطعمة المقوية للمناعة  من خلال مقالنا التالي.

أهمية الطعام الصحي لتقوية المناعة

يعد الطعام الصحي المتوازن من أهم طرق تقوية الجهاز المناعي ودعمه بشكل كبير، حيث يحتوي علي كل ما يلزم الجسم من العناصر والفيتامينات والمعادن الهامة، ذلك عن طريق الكثير من الأغذية المفيدة للجسم المحتوية على كل ما يلزم الجسم من عناصر مهمة، ومن أهم هذه الأطعمة الداعمة لجهاز المناعة ما سنذكره فيما يلي


.

اطعمة لتقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان

الكثير من الأطعمة التي ربما يغفل عنها الكثير لها كبير الاثر في الدعم الشديد لجهاز المناعة بالجسم، ولما لجهاز المناعة من أهمية بالجسم حيث يعتبر خط الدفاع الأول ضد الأمراض فقد وجب علينا عرض الأطعمة المقوية والداعمة له بشكل كبير، لذا فمن المهم جدا أن نحرص على تناولها والإكثار منها وإدخالها بأنظمة غذائنا المتنوعة لضمان صحة سليمة وجسد معافى من كل المشكلات الصحية ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي:


 

 

البروكلي: يحتوي البروكلي على فيتامين (أ) وهو من الفيتامينات الهامة للكثير من الوظائف بالجسم، منها سلامة الأغشية المخاطية، والمحافظة على البشرة، وقدرتها على مقاومة الاشعة الضارة، كما يدعم الجهاز المناعي بشكل كبير، ذلك لما يحتوي عليه من الكثير من الفيتامينات الهامة الأخرى.

الثوم: يعتبر الثوم من أهم وأبرز اطعمة لتقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان حيث يعتبر القاتل الفتاك للفيروسات، والبكتيريا، والفطريات بالمعدة، كما يعد مقوي كبير للجسم وضابط لضغط الدم، ومحاربة التصلب بالشرايين، ذلك لما يحتوي عليه من مركبات الكبريت مثل الأليسين.

الحمضيات: تعتبر الحميات من أقوى الأطعمة المقوية لجهاز المناعة حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، وهي من المأكولات والفواكه المحببة للجميع مثل اليوسفي، والبرتقال، والجريب فروت، والليمون، كما تحتوي الثمار الحمضية على الكثير من فيتامين ج المعروف بقدرته العالية في مكافحة العدوى لإنتاج كرات الدم البيضاء.

الزنجبيل: العشب السحري الحار المذاق القاتل للأمراض، والذي يستخدم أخضر أو جاف أو مطحون بالكثير من الطرق كمشروب أو عشب مضاف للطعام ، فيقضي على نزلات البرد والكثير من الالتهابات بالحلق والعظام، كما يساعد بشكل كبير على الخفض من الكوليسترول الضار بالجسم.

الكركم: للكركم أثر ودور كبير في علاج الكثير من أنواع الالتهابات وعلى رأسها الالتهاب الروماتويدي والتهابات المفاصل المزمنة، وهو من الأعشاب ذات الطعم المر وبه الكثير من الخصائص المعالجة للآلام والالتهابات المختلفة بالجسم.

الدواجن: الدواجن ليست مجرد وجبة غذائية وحسب فهي تحتوي علي الكثير من الفوائد التي لا تحصي لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية مثل فيتامين ب6، والذي يعمل بشكل كبير على تكوين كرات الدم الحمراء، كما تحتوي مرق الدواجن على الكثير من الجيلاتين والكثير من العناصر المعالجة لمشكلات المعدة والأمعاء.

الفلفل الأحمر: يعتبر الفلفل الأحمر سحر الأطعمة المقوية لجهاز المناعي حيث يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج والتي تصل لضعف نسبتها بالأطعمة الحمضية، وهو ما يجعل منه مقوي لجهاز المناعي ومحارب للأمراض بشكل لا يقارن وغيره من اطعمه لتقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان.

الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر تاج المشروبات المقوية لمناعة الجسم، ذلك لما يحتوي عليه من مضادات الأكسدة القوية مثل الفلافونويد وغيرها من المضادات القوية المعززة لجهاز المناعة، لذا ينصح بشربه يوميا مرة واحدة على الأقل ويفضل أن تكون بالصباح.

 

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع